كيفية إستعمال ماء عشبة الأرنب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هي عشبة الأرنب؟
الاسم الشائع لها عشبة الأرنب وتشتهر في دول المغرب العربي و ليبيا لما لها من فوائد عديدة مثل علاج حصوات الكلى و التمزق العضلي والتهابات المسالك البولية وتشنج الأعصاب.
للعشبة فوائد أخرى حيث تعتبر طاردة للروائح، مدرة للبول، و مطهرة و منشطة للدم و الجسم، و طاردة للغازات.
لا يوجد أي دراسات علمية حول عشبة الأرنب أو فوائدها او كيفية استعمالها و إنما الشائع استعمالها اجتماعيا كطب بديل ولا يوجد أي معلومات حول مضارها الصحية و تأثيراتها الجانبية.
كيفية استعمال العشبة
• يتم غلي العشبة مع تغطيتها ومن ثم شربها على الريق يوميا ولمدة لا تقل عن 4 أيام.
• يتم نقع العشبة لمدة 24-48 ساعة ومن ثم شرب المنقوع على الريق مرة يوميا.