كيف أسمن جسم من دون تشققات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد من وزني بجون تشققات؟
• الحفاظ على أداء تمارين القوة وشد الجسم من أجل الحفاظ على مرونة الجلد وإبقاء الجسم مشدود وتجنب الترهلات عند زيادة الوزن, ننصحك باستشارة المدرب من أجل وضع جدول رياضي مناسب لك.
• تناول الخيارات الصحية من الكاربوهيدرات مثل الكينوا, الشوفان, حبوب ذرة, الحنطة السوداء, البطاطا, والبطاطا الحلوة, الفاصوليا والبقوليات
• تناول الأسماك المدهنة فهي غنية بالأوميغا3 وبنفس الوقت تحتوي على البروتين والكاللسيوم والفسفور وفيتامين د
• تناول الفواكه المجففة والزبيب والعصائر الطبيعية والسموذي والكوكتيلات فهي غنية بالسعرات الحرارية
• قم بتوزيع وجباتك بشكل خفيف على مدار اليوم وتناول هذه الوجبات كل ساعتين
• قم بشرب العصائر الحمضية فهي فاتحة للشهية مثل عصير البرتقال والليموناضة
وصفات مغذية عالية بالسعرات الحرارية
• الشوكولاته مع الموز و الجوز: حبة موز+ سكوب بروتين + ملعقة كبيرة (15 مل) الفول السوداني أو غيرها من زبدة الجوز.
• مخفوق الفانيليا: كوب واحد (237 مل) من التوت الطازج أو المجمد +الثلج + كوب واحد (237 مل) زبادي طبيعي عالي البروتين + سكوب واحدة من بروتين مصل اللبن (whey) بالفانيليا.
• مخفوق الشوكولاتة بالبندق: كوبين من (480 مل) من حليب الشوكولاته + سكوب بروتين مصل اللبن (whey) الشوكولاته + ملعقة كبيرة (15 مل) من زبدة البندق + نص حبة الأفوكادو.
• مخفوق كراميل تفاح : تفاحة مقطعة من دون القشر + كوب واحد (237 مل) زبادي طبيعي + ملعقة واحدة من الكراميل أو بروتين مصل اللبن (whey) المنكه بالفانيلا