إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 10558 | نسبة الرضا 98%

طبيب
تم تقييم هذه الإجابة:

علاج الغدة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 10558 | نسبة الرضا 98%

علاج امراض الغدة:
بالعادة العديد من الافراد يعاني من امراض الغدة الدرقية, و لها العديد من الانواع , اما ان تكون نشاط مفرط , او قصور بالنشاط او تكون اكياس او اورام. فرط النشاط يعالج بالغالب دوائيا, من العلاجات الدوائية ايضا ادوية مثل البروبايلثيويوراسيل و نحوها ايضا قد يلزم الجراحة في حال عدم التحكم بالاعراض من خلال ازالة الغدة الجزئي او الكلى و من ثم تعويض الهرمون.
بالنسبة لضعف النشاط فيعالج بالغالب دوائيا ايضا مثل التعويض للهرمون الثيروكسين. اما ما يخص اورام الغدة , فيتم التعامل معها حسب حجمها و نوعها و تتنوع الخيارات العلاجيه منها , الاستئصال الجزئي الى الكلي , و قد يلزم ايضا العلاجات المساعدة مثل الاشعاع او العلاج الكيميائي.
بحال توافر اي فحوصات او تقارير الرجاء ارسالها عبر الايميل التالي و من ثم الرد بعبارة لقد تم الارسال للحصول على اجابات  ادق و بوقت قريب قدر الامكان:  
doctor.jawabkom@gmail.com
التشخيص الطبي:
يتم التشخيص بالعادة من خلال العرض الطبي و التقييم من قبل الطبيب. ينصح بالعرض الطبي للقيام بالفحوصات اللازمة و التي تشمل الدم للتعرف على فقر الدم و الالتهابات ايضا قد تشمل الفحوصات فحوصات الغدة TSH T4 T3 , بالاضافة الى القيام بالسونار و اخذ العينات ان لزم.
الاعراض المصاحبة   :
- الحرارة 
- اختلال الدورة 
- الاسهال 
- عدم احتمال الحرارة 
- التعرق 
- التوتر 
- التعب 
- الارهاق 
- العصبية 
- غيرها
عكس الاعراض السابقة يكون بالاساس اعراض قثور او هبوط بالغدة, و غالبا ما تكون الاورام غير مصحوبة باي من الاعراض (الا ما ندر) سوى التورم و ضيق بالبلع او بالنفس.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 10558 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار