إسأل محامية الآن

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 21494 | نسبة الرضا 97.8%

محامي

انا امتلك شقه ف عماره دخل فيها مقاول مشاركه وانا...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا امتلك شقه ف عماره دخل فيها مقاول مشاركه وانا من ضمن ورثه الملاك وتقدمت بعمل تصالح لشقتي في اول 6/2020 رفض الحي وقال لازم العقار باكلمه وتم عمل ليا توكيلات من اصحاب الشقق لاستكمال ملف التصالح ودفعنا جديه التصالح وتم استخراج نموذج 3باسمي ثم فؤجت بعد ذلك بعمل 3محاضر ليا باسمي بالدور 9/10/11 وتم الحكم عليا في قضيه 9بوقف تعليقي لمده 6شهور وفي قضيه 10تم الحكم عليا غيابي بسنه مع غرامه ممارسه اعمال هدم وبناء مع العلم اني ليس ليا اي علاقه بالهد اوالبناء كل دا علشان نموذج 3باسمي وانا من ورثه الملاك في عقد المشاركه فما الحل للخروج من هذه الازمه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي معاذ سامر

المحامي معاذ سامر

المحامي معاذ سامر

محامي

الأسئلة المجابة 35518 | نسبة الرضا 98.5%

الحل هو الاعتراض على الحكم الغيابي وتقديم ما يثبت صحة موقفك القانوني حيث ان القانون اجاز  الاعتراض على الحكم الغيابي خلال 10 ايام من تاريخ تبليغه بشكل رسمي بالحكم ، او من تاريخ العلم به ، ويكون الاعتراض امام المحكمة التي اصدرات الحكم ، بحيث يجب مراجعة قلم المحكمة وتقديم الاعتراض لديها . وتتم المعارضة من خلال تقرير يقدم الى قلم المحكمة التي اصدرت الحكم .
تاليا نصوص قانون الاجراءات الجنائية المتعلق باستفسارك

 

مادة [398 ]
تقبل المعارضة فى الأحكام الغيابية الصادرة فى المخالفات والجنح وذلك من المتهم أو من المسئول عن الحقوق المدنية فىى ظرف العشرة أيام التالية لإعلانه بالحكم الغيابي خلاف ميعاد المسافة القانونية ، ويجوز أن يحكم هذا الإعلان بملخص على النموذج الذي يقرره وزير العدل .
ومع ذلك إذا كان إعلان الحكم لم يحصل لشخص المتهم فان ميعاد المعارضة بالنسبة غليه فيما يختص بالعقوبة المحكوم بها يبدأأ من يوم عمله بحصول الإعلان ، وإلا كانت المعارضة جائزة حتى تسقط الدعوى بمضي المدة.
ويجوز أن يكون إعلان الأحكام الغيابية والأحكام المعتبرة حضورية طبقا للمواد 238 إلى 241 بواسطة أحد رجال السلطة العامةة وذلك فى الحالات المنصوص عليها فى الفقرة الثانية من المادة 234.
مادة [400 ]
تحصل المعارضة بتقرير فى قلم كتاب المحكمة التي أصدرت الحكم يثبت فيه تاريخ الجلسة التي حددت لنظرها ويعتبر ذلك إعلاناا لها ولو كان التقرير من وكيل ، ويجب على النيابة العامة تكليف باقي الخصوم فى الدعوى بالحضور وإعلان الشهود للجلسة المذكورة.
هذا كل ما يتعلق باستفسارك كما يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

 

 

تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

مفيش اي حل للخروج من حوار نموذج ٣الا بأسمي مينفعش افصل كل شقه خاصه بصاحبها لان في بعض الشقق لا يوجد لديها مال باستحقاق القسط الثاني من التصالح كيف التصرف في هذه الحاله

إجابة الخبير: المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 21494 | نسبة الرضا 97.7%

يجب عليك الطعن على الحكم الغيابي عن طريق المعارضة اما فصل نموذج 3 لكل وحدة على حدة فهي اجراءات ادارية تختص بها جهة الادارة لذا عليك التواصل مع الحي للتعرف على امكانية ذلك من عدمه 
ويمكن ان يتم دفع اقساط التصالح لكامل العقار والحصول على ايصال امانة على المالك الذي لا يستطيع السداد في الوقت الحالى 

إسأل محامية

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 21494 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار