إسأل مستشار التوظيف الآن

رافت السعدي

رافت السعدي

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 21800 | نسبة الرضا 98.8%

خبراء التوظيف
تم تقييم هذه الإجابة:

كيف اقدر اسوي cv

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: رافت السعدي

رافت السعدي

رافت السعدي

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 21800 | نسبة الرضا 98.8%

طريقة كتابة السيرة الذاتية:

اود ان اعلمك انه يمكنك اتباع الخطوات الاتية بالترتيب كي تكون السيرة الذاتية مصنوعة بشكل احترافي ، وخطوات كتابة السيرة الذاتية بالشكل الصحيح هي:
البيانات الشخصية : على مقدمة صفحة السيرة الذاتية يجب تدوين البيانات الشخصية الخاصة، ابتداء بالاسم الرباعي، وتاريخ الميلاد، ومكان الإقامة، والجنسية، والحالة الاجتماعية، وطريقة الاتصال.
المؤهلات العلمية : يجب ذكر جميع الشهادات والمؤهلات العلمية التي تم الحصول عليها منذ انتهاء المدرسة، والجامعة وما بعدها إذا وُجد. وذكر مجال التخصص بالضبط كما ذُكر في الشهادة الرسمية.
الخبرات العملية : يتم ذكر جميع الخبرات التي تم اكتسابها من الأعمال، سواء كانت مُدّتها طويلة أو قصيرة الأمد، وذكر الفترة التي تم الالتزام بها في ذلك العمل بتوثيق تاريخ دقيق مع مُراعاة التّرتيب الزمني، كما يُراعى عرض هذه الخبرات بطريقة جذّابة وإيجابيّة بعيدة عن الألقاب التقليدية.
الاهتمامات : هنا يتم ذكر المعلومات على شكل نقاط موجزة مختصرة، أما المعلومات التي يجب ذكرها فيجب أن تكون ممّا تخدم العمل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وتُلفت نظر المدراء، مثلاً حبّ المُطالعة، واستكشاف كلّ ما هو جديد في مجال العمل، أو حضور مجالس ودورات تدريبية في ما يهمّ العمل، أو ذكر اهتمامات شخصية تُعطي انطباعَ أنّ الشخص مبادر، ومرن، ويتحمّل المسؤولية.
الإنجازات : يتم ذكر جميع الإنجازات التي قُام بها الشخص سواء كانت صغيرة أو كبيرة.
المهارات : يتم ذكر جميع المهارات المتنوعة التي تُميز هذا الشخص عن الآخرين، كالمهارات الجسدية، والعقلية، واللغوية ومهارة استخدام الحاسوب ببرامجه المختلفة التقليدية والجديدة.
الدورات الجانبية : يتم ذكر جميع الدورات الإضافية التي تم الالتحاق بها سابقاً، حتى لو لم تكن في مجال تخصصك 
المُعرفين : يجب ذكر في نهاية السيرة الذاتيّة معرفين يشهدان بالمهارة والمهنية، كاسم المدير السابق مثلا، وهاتفه، أو زملاء العمل السابقين مع تدوين هواتفهم .
واخيرا اريد التحدث عن الشكل الخارجي للسيرة الذاتية ، يجب ان ينسق بطريقة جيدة حتى يكون شكله لائق ، ويعرف المدراء ان صاحب السيرة الذاتية شخص لبق ويهتم في نفسه وعمله.
طريقة كتابة السيرة الذاتية بالعربي - موقع موضوع 
خدمة تعديل السير الذاتية:
كما انك تستطيع ارسال سيرتك الذاتية، عبر بريدنا الالكتروني المعتمد المرفق ادناه، وسنقوم بتطويرها وارسال التعليقات في حال وجودها، ورعاية صياغتها وفق معايير كتابة السيرة الذاتية الاحترافية، اليك الايميل:  
jawabkom.cv@gmail.com

اذا كنت تمتلك صفحة شخصية على احدى مواقع التوظيف الرسمية مثل  "Akhtaboot"،"LinkedIn"،"Monster"،"Wzayef.net"  في هذه الحالة يرجى ارسال الرابط الخاص بحضرتك حتى اتمكن من مساعدتك في تطوير وترويج السيرة الذاتية الخاصة بك، واذا كانت لديك سيرة ذاتية (CV) مكتوبة، يمكنك ارسالها حتى نتمكن من صياغتها وفق معايير كتابة السيرة الذاتية الاحترافية. 

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة  إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل مستشار التوظيف

رافت السعدي

رافت السعدي

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 21800 | نسبة الرضا 98.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار