إسأل دكتورشريعة الآن

الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

دكتورشريعة

الأسئلة المجابة 42165 | نسبة الرضا 98%

دكتور الشريعة

اعمل فى مجال الملابس والفتوى فى بلدى ان طالما لها...

تم تقييم هذه الإجابة:
اعمل فى مجال الملابس والفتوى فى بلدى ان طالما لها استخدامان فالعبره عالمستخدم ولكن وجدت فتوى على النت انه ان غلب ظنى الاستخدام الخاطئ فلا ابيعها ومعظم نساء بلدى متبرجات فا وجدت فى ذلك ضيق جدا فى تجارتى حتى اصبحت منعدمه فما هو الصواب ؟ كما انى اصمم رسومات للطباعه واضعها على موقع وهوا يقوم بطباعتها على اشياء كثيره كالدفاتر والاكواب ومنها ايضا ملابس حريمى لها وجهان للاستخدام كالبنطلونات ولبس للسباحة ولكن بما انهم يبيعونها فى بلاد اجنبيه او لغير محجبات فسوف يسيئوا استخدامها فما حكم هذا ايضا مع العلم انى لا ابيع لهم الرسومات بل كلما طبعوا منها واستخدموها اعطونى نسبه ربح ولكن لا استطيع ان احدد لهم المنتجات التى يطبعون عليها رسوماتى فما حكم هذا ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

دكتورشريعة

الأسئلة المجابة 42165 | نسبة الرضا 97.5%

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد: اعلم رحمك الله أنه بناء على ما سبق ذكره في السؤال فعملك محرم لما يحوي من إعانة المتبرجات في بلاد الكفر كما أنه يغلب على ظنك عند بيع الفتاة أنها ستخرج به متبرجة، كما أن طلع الرسومات على الثياب لا تجوز إذا كانت ذات أرواح.
قال تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ(2))المائدة.
والله أعلم وأحكم.

إسأل دكتورشريعة

الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

دكتورشريعة

الأسئلة المجابة 42165 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار