إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج

انا و شخص بنحب بعض جدا و من قبل ما نتقابل كان هو...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا و شخص بنحب بعض جدا و من قبل ما نتقابل كان هو خطب بنت ... مش قادر يتقبلها ولا قادر يتجوزها ولا بيحبها .. هل لو هو سأبها هيشيل ذنبها او هنبقي انا و هو ظلمناها ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.9%

ظلمها سيقع لو لو بقي معها وأكمل حياته وقلبه وعقله معك،لذا عليه بأن يصراحها بالحقيقة ليس شرطا بأن يقول لها بأنه يحبك،بل يخبرها بأنه لم يجد بها زوجة له ليس لوجود مشكلة بها ولكن الإنسجام ليس كبيرا وأنه يريد أن ينهي هذه الخطوبة.
ولكي لا يظلمها يقوم بإعطائها جميع حقوقها كاملة ودون اللحوء الى المحاكم وتعذيبها بالإنفصال ويتركها.
ودعيه يحاول أن لا يماطل بالموضوع لأنه كلما طالت الخطوبة بينهم كلما أصبح أمر الإنفصال أكثر صعوبة .
وفي حال وجدت بأنه يماطل ويؤجل بفسخ الخطوبة فأبتعدي أنت عنه وأعلمي بأنه لا يريدك زوجة ولكنه يريد أن تبقى جميع الخيوط بيده، بمعنى يتزوجها ويضعها بالبيت وتكونين معه بحجة الحب وفجأة تكتشفين بأن عمرك ضاع وهو أكمل مسيرة حياته وأنجب وفي النهاية سوف يتركك لذا كوني واعية لما يحدث حتى لا تخسري كل شيء لا سمح الله.

الرد من العميل

تاني سؤال .. اهله معارضينه و امه مش مواقفه عليا .. و هو شخص ناضج و كبير .. هل لو اتجوزني ده هيبقي عقوق بالوالدين ؟؟؟

الرد من العميل

اهله رافضني علشان التكافؤ المادي و الاجتماعي هل لو هو خد خطوة غصب عن اهله .. ده عقوق بالوالدين او هما صح في طريقة تفكريهم بأنهم شايفين ان مش بينا تكافؤ اجتماعي او مادي ؟؟

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.7%

أهله يفكرون من باب العقل والمنطق وفي الغالب كلام الأهل ونصحهم يكون في المكان السليم وفي يوم ما سوف تكتشفين ذلك ولو حتى بعد خمسة عشر أو عشرين عاما من الزواج سوف يأتي يوم وتعترفان ولو بينكم وبين أنفسكم بأن كلامهم سليم.
ولكن ومن ناحية أخرى هذا لا يعني أيضا بأن تجربة الزواج هذه سوف تفشل فأحيانا تجدين بأن الأهل لديهم نظرة فوقية أو أن تفكيرهم مادي بحت أو من النوع الذي يهتم جدا بالمظاهر فالموضوع بالنهاية نسبي وليس له مقياس محدد الشخص أو الطرفين أنفسهم بإمكانهم التحديد وفهم وتقيم الوضع العام.
فهناك مثلا أشخاص متعلمين أغنياء ولكنك لا تجدين أدنى مستوى من الثقافة والأخلاق لديهم ، وهناك أناس من مجتمع بسيط ولكنهم على مستوى عالي من الخلق والثقافة والوعي والإحترام.
في قصتك الشاب وبما أنك تقولين بأنه كبير فمن المفترض بأن يفهم كل هذه الأمور.
أما بالنسبة لأهله فإقناعهم وتمسكه بك سوف يدفعهم للموافقة خاصة بأنه كبير على حد قولك.
موضوعك بسيط جدا لا يحتاج الى الكثير من التحليل والجمع والطرح يحبك كما يقول يترك خطيبته يخطبك بكل بساطة أما أن يبقيكي بجانبه لحين فسخ خطوبته ولحين إقناع والدته فهذه كلها حجج واهية وأذكرك مرات وليس مرة لا تضيعي عمرك بالإنتظار أعطه شهر كأقصى حد إما أن ينهي كل مشاكله ويتقدم وإما أن ييتعد وحتى لو لم يبتعد فأنت إبتعدي وأمضي بحياتك فقد كان بيده فرصة وأضاعها وأنتهى الموضوع ، أما أن تضيعي عمرك فهذا أبدا ليس من حقه .

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار