تخسيس بطن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الكرش؟
في حال مكن الكرش ناتج عن النفخة فيجب أخذ الإجراءات بتجنب الأطعمة المسببة واستشارة الطبيب بشأنها، أما في حال كان الكرش ناتج عن ترهل الجلد وتراكمه فإن الرياضة هي أفضل وسيلة لشد العضلات ووللحصول علة بطن مسطح, أما إذا لم تستجب للرياضة فيمكنك اللجوء إلى عملية tummy tuck تحت إشراف جرتح محترف
وعلى جميع الاحوال يجب:
• التقليل من الأطعمة السكرية والدسمة.
• تناول الطعام المفيد مثل: السمك، والبيض واللحوم والخضروات والدهون الصحية مثل: الأفوكادو والمكسرات
• ممارسة الرياضة بشكل منتظم ودوري واستهداف عضلات البطن في الرياضة
• تناول احدى هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) وقم بشرب عصير الرمان الطبيعي يوميا لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة.
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• التخلص من التوتر والقلق والضغط لان يوثر ذلك سلبا على الهرمونات مما يزيد فتح الشهية وعدم توازن في السلوكات الغذائية، والحصول على عدد ساعات نوم كافية, 8 ساعات باليوم.