، ما فوائد الصمغ العربي دكتور لو سمحت اعطينا...
، ما فوائد الصمغ العربي دكتور لو سمحت اعطينا الفوائد على الصمغ العربي وشكرا لك على ذلك
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم توالت ادويه طبيه ما فوائد الصمغ العربي وشكرا لك
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
ارتفاع ضغط الدم والسكر كاسترول وشكرا لك
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
ما هو الصمغ العربي:
يستخرج من شجر الأَكاسيا، وتمتاز بعض الدول العربية الأفريقية بانتاج كميات كبيرة منه، ويتكون مِن خليط من:
1.    السكريات المتعددة.
2.    السكريات قليلة التَعدد.
3.    البروتينات السكرية.
4.    السكريات المحايِدة.
5.    الأحماض الأمينية.
6.    الكالسيوم.
فوائد الصمغ العربي:
1. السيطرة على الأورام السرطانية حيث أنها تعمل كمضادات أكسدة.
2. التحكم بمستويات الجلوكوز بالدم.
3. خفض الكوليسترول السيء ورفع الكوليسترول الجيد.
4. مسكن للألم وخافض لدرجات الحرارة العالية.
5. خفض ضغط الدم المرتفع.
6. تحسين وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة.
7. تأثير إيجابي على وظائف الجهاز الهضمي وحل مشكلاته.