ماهى نوعية الأكل لتقليل نسبة CRb
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
تحليل الCRP:
تحليل يقوم به الأطباء لمعرفة مدى وجود التهابات بالجسم أو خلل في الكبد أو مرض معين.
قد يكون الخلل في هذا التحليل خطيرا أو قد يكون أمرا بسيطا، لايمكن الجزم بذلك دون زيارة الطبيب.
التغذية المناسبة لتقليل نتيجة تحليل CRP:
لايمكن تحديد التغذية المناسبة لتقليل نتيجة التحليل، ولاحتى تقديم الاستشارة المناسبة دون معرفة التشخيص الصحيح من قبل الطبيب المسؤول عن الحالة، حيث أن لكل مرض هناك الارشادات والنصائح التغذوية وقد يكون هناك حمية معينة يجب اتباعها، ولكن يجب معرفة المرض المسبب لارتفاع هذا التحليل أولا.