إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.6%

استشارات الحب و الزواج

حضرتك انا منفصله بقالي 3سنين ومتقدملي واحد...

تم تقييم هذه الإجابة:
حضرتك انا منفصله بقالي 3سنين ومتقدملي واحد وعايزاني زوجه تانيه وانا خايفه اتطلق تاني دي حاجه وكمان خايفه مراته تدعي عليا وخايفه يكون حرام

إطرح سؤالك

الرد من العميل

حضرتك انا منفصله بقالي 3سنين ومتقدملي واحد وعايزاني زوجه تانيه وانا خايفه اتطلق تاني دي حاجه وكمان خايفه مراته تدعي عليا وخايفه يكون حرام

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.5%

إن تفكيرك بالإرتباط مرة أخرى من حقك ولى يوجد به أي مشكلة فلن تقضي باقي حياتك بمفردك، ولكن ولكي لا تتكرر تجربة الإنفصال مرة أخرى عليك أن تفكري مليا وتحسني الإختيار.
الزواج برجل متزوج أمر شرعه الله تعالى حتى لو كان من وجه نظر المجتمع والذي يحاول أن يجعل من الزوجة الثانية سيئة وتسعى لخراب البيوت.
وهذه النظرة المغلوطة للأسف تنتشر بالمجتمعات بشكل كبير عن طريق المسلسلات ونشر فكرة أن الزوجة لا تسمح لزوجها بالزواج من أخرى وإذا حدث هذا الأمر فإنها تتركه وتصبح الزوجة المظلومة والزوجة الثانية هي الظالمة.
ولكن لو نظرت إلى الموضوع من زاوية أخرى وهي المجتمعات التي ترفض هذا الزواج بشكل كلي ووضعت قوانين تصل إلى منعه بشكل كامل كيف تكون العلاقة بين بين الرجل وزوجته بنظرة صغيرة تجدين بأن الرجل يعيش مع زوجته على الورق فقط ويقوم بالعديد من العلاقات الغير شرعية، والنتيجة تكون عواقبها وخيمة فإما أطفال غير شرعين وإما أمراض لا حصر لها لا سمح الله قد تنتقل للزوجة عن طريق زوجها والمحصلة النهائية مجتمع مفكك تظلم فيه الزوجة( والعشيقة ) كما هو متعارف على تسميتها ، وكل ذلك لخوف الزوجة على نظرة المحيطين بها عندما يتزوج عليها زوجها فتجدين بأنها تفضل بأن يقيم علاقات في الخفاء ودون علم أحد على أن يتزوج.
الزواج من ثانية عندما شرعه الله تعالى لحكمة فهو وحده يعلم نفوسنا وما يصلح لنا.
ولكن وبنفس الوقت عليك أن تكوني حذرة جدا وتدرسين الموضوع من جميع الجوانب وتحاولي بأن تعرفي السبب الذي دفعه للزواج مرة أخرى وتقومي بتقيم نفسك وهل إذا ما قمت بالزواج منه ستتمكنين من حثه على العدل يينك وبينها أم أنك ستسعين إلى منعه عن زوجته وتحرمين أبنائه منه؟؟ فلك ظور كبير جدا بهذا الموضوع حتى لو ظننت غير ذلك.
زواجك من رجل متزوج لا يوجد به أي مشكلة ولكن طريقة معاملتك مع الموضوع أنت وهو وتطبيق شرع الله تعالى بعد الزواج وعدم ظلم الزوجة الأولى هو النقطة الجوهرية المهمة وليس الزواج بحد ذاته.
لذا فكري مليا وأستخيري الله تعالى وإذا كنت من النوع الشديد الحساسية والغيرة الشديدة وتعتقدين بأنك قد تمنعينه عن بيته الأول وقد تظلمينها معك فلا تخوضي هذه التجربة.
دورك سيكون حث الزوج على عدم ظلم زوجته وأبنائه وعدم منعه عنهم ووضع مخافة الله تعالى أمام عينيكم أنت وهو فلا يوجد به أي مشكلة وفكري بشكل جاد جدا وليس فقط لأنك ترغبين الزواج وتقنعي نفسك بمقدرتك على عدم ظلمها لتتم الأمور.
الغيرة ستكون موجودة المشاركة موجودة مثلما ينفق عليك سينفق عليهم عندما يواجه أحد أبنائه مشكلة عليه أن يتواجد معه سينام يوم عندك ويوم عندها ولى يحق لك بأن تمنعيه ، عليك أن تضعي بالحسبان بأن علاقته بزوجته قد تتحسن فعندما يتزوج قد تستفيق الزوجة على نفسها وتحاول بأن تعيده لها فلا تعتقدي بأنه سيكون لك وحدك فقط.
لذا استخيري وفكري عدة مرات بالأمر.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار