إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37716 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

اريد ان اؤلف كتاب ماهي خطوات و ماهي دور نشر...

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد ان اؤلف كتاب ماهي خطوات و ماهي دور نشر ممتازة في مصر و هل رواية احسن من قصص واقعية أو رعب ماهي غلاف او خطوات لكتابة عنوان و غلاف كتاب

إطرح سؤالك

الرد من العميل

تم

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37716 | نسبة الرضا 98.4%


بداية لا يمكن لأي شخص فينا أن يقوم بتأليف كتاب دون امتلاك المهارات اللازمة، ودون الحصو ل على إذن من دور النشر والمتخصصين لتأليف الكتاب. 
وخطوات تأليف الكتاب تبدأ بصنع مسودة له، يدون فيها الكاتب أبرز الأفكار الرئيسية التي سيتحدث عنها داخل كتابه وذلك لضمان عدم نسيان أي جزئية. 
أما عن عنوان الكتاب فيجب أن يكون عنوان الكتاب واضح و محدد و مختصر بحيث يحقق المقولة التي تقول (خير الكلام ما قل و دل ) و أن يكون بعبارات قليلة دالة لها معنى و بعيدة عن السرد ، و تقدر عدد كلمات عنوان الكتابخ بخمس إلى عشر كلمات فقط .
كذلك يجب ألا يغفل الكاتب عن صياغة مقدمة البحث وذلك لأنها تمثل التوطئة و التمهيد للبحث و هي مهمة جدا فبعض القراء الذين يفضلون السرعة يكتفون بقراءة مقدمة الكتاب فقط لأخذ فكرة عامة عن الكتاب لذلك يجب أن تكون خطة البحث شاملة لعرض مختصر عن الفكرة الرئيسية و الأفكار الفرعية للبحث ، و أن تكون بعيدة عن الشرح المفصل و ألا تحتوي على هوامش فرعية ، و ألا يقدمها الباحث بصورة نقاط و إنما تقدم بصورة فقرات متتالية و أن تخلو من العناوين الجانبية ، و تقدر مقدمة البحث بصفحة واحدة أو صفحة و نصف على الأكثر و الأفضل أن تكون ضمن صفحة واحدة فقط .
أما عن مضمون الكتاب وأيهما أفضل هل القصص الواقعية أم قصص الرعب وغيرها فهنا لا مجال للمفاضلة لأن كل مضمون هواة وقراء، والكاتب يختار مضمون كتابه بناء على موهبته وبناء على المجال الذي يشعر أنه سيبدع فيه لو كتب عنه. 
بإمكانكم الاستعانة بما ورد في الروابط التالية حول كيفية تأليف كتاب: 
تعلم كيفية تأليف كتاب
خطوات تأليف كتاب
كيفية تأليف كتاب ناجح

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37716 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار