سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان أسمن وزني...
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان أسمن وزني في خمسينات و اريد ان اطول شعري
الرد من العميل
تم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي الأغذية التي تزيد الوزن؟
• الأغذية التي تحتوي على البروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك المدهنة مثل السالمون والبيض والدواجن وخاصة البط
• منتجات الحليب والأجبان والألبان واللبن المنكه والجبنة الصفراء واللبن المخيض بالقشطة
• الفاكهة مثل العنب والموز والمانجا والمشمش والأنانس والتمر والبلح
• الفواكه المجفةة مثل الزبيب زالمشمش المجفف والقراصيا
• الخضار النشوية مثل البطاطا والبروكلي والجزر أيضا الكوسا والباذنجان
• الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا أو زيت الجوز أو زيت جوز الهند والأفوكادو
• زبدة المكسرات والمكسرات والبذور مثل بذور الكتان والحمص
• النشويات سريعة الامتصاص مثل القرشلة والشعيرية والطحين والكعك والبسكويت والحلاوة بالطحينة
• الميلك شيك والعصائر الطبيعية والكوكتيلات
• المكملات الغذائية مثل حليب انشور وبودرة البروتين الخاصة بالتضخيم
أسباب بطؤ نمو الشعر
• فقر الدم
• سوء التغذية
• التوتر و الضغط النفسي
• قصور نشاط الغدة الدرقية
• التهابات في فروة الرأس
• نقص بعض الفيتامينات
• العوامل الوراثية
• الإكثار من استعمال مكواة الشعر و الصبغات و الكريمات الغير مفيدة
الطرق المفيدة لتعزيز نمو الشعر
• تناول المكملات الغذائية التي تعزز من نمو الشعر و كثافته تحت إشرف الطبيب
• تناول مصادر البروتين من الكبدة البيض واللحوم الحمراء الخالية من الدهن والدجاج والاسماك خاصة سمك السالمون والتونة
• عدم شرب الشاي بعد الوجبة مباشرة لانه يقلل من امتصاص الحديد
• الحرص على أخذ قسط كافي من النوم خاصة في ساعات الليل و تجنب السهر
• شرب كميات كبيرة من الماء يوميا بمعدل 3 لتر
• الابتعاد عن التوتر و الضغط النفسي قدر الإمكان لأنه أحد الأسباب في ضعف نمو الشعر
• التوقف عن استخدام مكواة الشعر و تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة