اعاني من قلة الاكل وفقدان الشهية
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ماهي اعراض فقدان الشهية؟
•  دوخة أو إغماء
• تلون الأصابع باللون الأزرق
• تكسر الأظافر وسقوط الشعر
• الإمساك
• جفاف الجلد
• التعصب من البرد
• ضربات قلب غير منتظمة
• ضغط دم منخفض
• هشاشة العظام
• تورم  الساقين
•  فقدان الوزن الشديد
• إعياء
• الأرق
• اضطربات الدورة الشهرية
ماهي اسباب فقدان الشهية ؟
• العامل الوراثي
• التوتر والقلق والاكتئاب
• خلل الغدة الدرقية
• الامراض المزمنة
• مشاكل المعدة
• ديدان البطن
• بعض الامراض النفسية
نصائح لزيادة الوزن والشهية
• زيادة عدد الوجبات المتناولة يوميا بإضافية سناكات بين الوجبات.
• تناولي المقبلات أولا ومن ثم الطبق الرئيسي  وترك صحن السلطة حتى آخر الوجبة.
• إضافة زيت الزيتون والزبدة والكريمة وزيت جوز الهند إلى جميع وصفاتك الغذائية
• اشرب العصائر الغنية بالطاقة مثل خليط الكوكتيل والفواكه.
• تناول الفواكه المجففة والمربيات وقومي بتحلية المشروبات بالعسل الطبيعي.
• تناول شوربة الفطر مع الكريمة وشوربة الذرة مع الكريمة أو شوربة الدجاج مع الشوفان مع وجبة الغداء
• الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية التي تضعف الشهية.
• التعرّض لأشعة الشمس لأنها تحسن الصحة وتفتح الشهية.
• أخذ الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية في حالة وجود نقص في الغذاء.