مرحبا دكتوره انا عمري ٦٠سنه باخذ ثايروكسن ١٠٠ خمس...
مرحبا دكتوره انا عمري ٦٠سنه باخذ ثايروكسن ١٠٠ خمس ايام في الاسبوع وزني زاد كتير بالقعده بالبيت وبحاول اعمل رجيم وبلعب رياضه مدة شهرين والتزمت لكن مانزل وزني وتابعت دكتورة غدة وحكت قراءاتي طبيعية انا بحرم حالي من الطعام والوزن لاينزل ماالحل دكتوره؟ لو سمحت
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي اسباب ثبات الوزن
• عدم القدرة على الالتزام بنظام غذائي بسبب عدم توافر القوة والارادة والصبر الكافي للالتزام بنظام غذائي وصحي واستعجال ظهور النتائج
• تطبيق برنامج حمية  صارم وقائم على الحرمان, مما يدفع الجسم بالحفاظ على الطاقة والامتناع عن صرفها عند استهلاك سعرات حرارية قليلة جدا وبالتالي ثبات الوزن
• تعود الجسم على برنامج حمية لمدة طويلة الأمر الذي أضعف عملية الاستقلاب
• المعاناة من الامساك الامزمن,تحبس سوائل الجسم
• خلل في هرمونات الغدة الدرقية
كيف أتخلص من ثبات الوزن؟
• تغيير عاداتك الغذائية ونمط حياتك الغذائي تدريجيا بدلا من الالتزام برجيم أو حمية معينة صارمة
• شرب كوبين من الماء الدافئ مع عصرة ليمونة كل صباح
• قم بوضع برنامج رياضي يومي وقم بتطبيقه يوميا لحفز الاستقلاب
• انصحك بعمل فحص fitness test لبيان كمية الدهون والعضل والسوائل بجسك ومراجعتي بالنتائج
• عمل فحص لهرمونات الغدة الدرقية للتأكد من عدم وجود خمول في الغدة الذي يسبب في زيادة الوزن
• قم بكسر النظام الغذائي وروتين النشاط البدني كل اسبوعين تقريبا حيث ان الجسم بحاجة إلى دفعة ومحفز جديد للبدء بعملية الحرق مرة أخرى
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.