إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.9%

استشارات الحب و الزواج

بنت نفسيته متعاقده من الزواج

تم تقييم هذه الإجابة:
بنت نفسيته متعاقده من الزواج

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.5%

لا يوجد فتاة لا تتمنى أن تؤسس بيتها الخاص بها حتى لو أظهرت للمحيطين بها عكس ذلك ، وإظهارها لكرهها لتجربة الزواج يكون نتيجة سوء علاقة أهلها أو سماعها عن العديد من التجارب الفاشلة للزواج،حيث أن المتزوجات لا يظهرن لمن حولهم محاسن الزواج ويعرضون فقط المشاكل للمحيطين بهم ولكن عندما تكون الأمور طيبة بينها وبين زوجها تجد بأنها تختفي عن الأنظار.
الزواج مؤسسة مشتركة إذا قامت على أسس سليمة وإختيار واعي وتفاهم وإحترام والأهم من هذا كله أن تكون مخافة الله مزروعة بين الشريكين ويعاملون بعضهم بما يرضي الله حتى بأبسط الأمور فسوف تتمكنين من بناء أسرة سليمة .
وعليك أن تعلمي أنه بالعلاقات الإنسانية لا يوجد هناك قاعدة ثابتة تطبق على الجميع فلا تحكمي على منظومة الزواج بالفشل فكما أن هناك زواج فاشل في المقابل هناك زواج ناجح وأسر سعيدة لا تخلو من المشاكل طبعا وهذا أمر طبيعي جدا فالإخوة بالبيت الواحد اللذين تربوا بنفس البيئة يوجد بينهم إختلاف فما بالك بشخصين تربيا في بيئتين مختلفتين والسر هو في كيفية التعامل مع هذه الخلافات وتحويلها إلى وسيلة لفهم بعضكم أكثر وليس لكي تثبتوا من رأيه الصحيح.
إن الله تعالى عندما جعل الأسرة نواة للمجتمع وضع مجموعة من الأسس والقواعد العامة التي تنظم علاقة الشريكين اذا قمتم بفهمها والسير على نهجها فلن يعود الزواج عقدة بالنسبة لك بل على العكس سيكون سكنك وسكناك وسر سعادتك.
نتمنى لك التوفيق.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24256 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار