إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24274 | نسبة الرضا 98%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم انا رجل خاطب واحب خطيبتي كثيرا ولكن...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم انا رجل خاطب واحب خطيبتي كثيرا ولكن تحصل مشاكل بيننا وكل ما حصلت مشاكل تفعل اشياء تمس كرامتي مثلا تقفل الهاتف في وجهي وتقول لي انت سخيف او أفعالك صبيانيه وانت حائر كيف اتعامل معها

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24274 | نسبة الرضا 98%

لإنها تعرف بأنك تحبها ولن تستطيع الإستغناء عنها لذلك تتصرف معك بهذه الطريقة وتعرف أنها مهما قللت من إحترامك فلن تتخلى عنها، وهنا تكمن المشكلة.
بما أنك أنت المسؤول عن الأسرة التي تقوم بتأسيسها الآن مع هذه الفتاة عليك أن تهتم بالأساس وكأنك تقوم ببناء عمارة إذا أردت أن تبقى صامدة مع جميع الظروف المحيطة بها والتقلبات المناخية المحيطة بها فإنك تقوم ببناء أساس سليم وبدون اي تهاون بأي مكون من مكونات هذا البناء مهما كلفك الثمن.
وكذلك هي أسرتك تماما عليك أن تضع أسس سليمة لعلاقتك بشريكت حياتك حتى لا يأتي يوم وينهدم عمود البيت الذي هو أنت ويرحل ويترك كل شيء خلفه فتنهار هذه الأسرة.
والأساس الذي يجب أن تقوم عليه علاقتك معها كونكم النواة لهذا البيت هو الإحترام وليس الحب فما فائدة الحب إذا كنت تهان أمام الآخرين أو حتى بينك وبينها وما فائدة الحب إذا كنت تضربها مثلا أو تهينها أو تقوم بأي فعل يقلل من إحترامها ؟؟
لذا ما عليك فعله هو أن تغير من طريقة تعاملك معها ولى تحاول أن تراضيها بعد أن تهينك مطلقا إبقى متصلا على جميع وسائل التواصل الإجتماعي ولكن لا تكلمها ولى ترد على رسائلها حتى تتصل بك هاتفيا لأكثر من مرة ، بعدها قم بالرد بكل هدوء ولى تظهر لها بأنك مشتاق لها وأجب على قدر السؤال فقط.
وإذا سألتك عن سبب إختفائك فقل لها في البداية بأنك مشغول ولى يوجد شيء وطبعا لن تقتنع بكلامك وستحاول أن تعرف سبب هذا التغير وبكل هدوء قل لها لقد سامحتك عدة مرات على إغلاق الهاتف بوجهي وسأعتبر المرة السابقة هي المرة الأخيرة وإذا تكررت إعتبري بأن كل شيء بيننا قد إنتهى وكن حازما في كلامك ولكن دون أي إنفعال.
أنت قائد هذه السفينة وعليك أن تديرها بالشكل الصحيح هناك بعض الأمور الأساسية التي لا يجب مطلقا أن يتنازل عنها الإنسان حتى بالحب فالإحترام والكرامة والصدق والتقدير ليست أمور كمالية بل أساسية لا يجب أن تتخلى عنها حتى لو وصل الأمر إلى خسارة الشريك.
فبشكل بسيط تخيل بأنك تزوجتها وأنجبت أطفال ووجدوا والدتهم لا تحترم والدهم هل تعتقد بأنهم سيسمعون كلامك أو يقدرونك أو ستتمكن من تربيتهم وصورتك مهزوزة أمامهم؟؟
المشكلة في العلاقات الحالية أننا نغيب العقل في إتخاذ القرار وكل ما نفكر به هو أننا نحب وما بعد ذلك لا يهم لذا بو قمت بنظرة سريعة إلى نسب الطلاق بالمجتمعات في أي بلد عربي ستجد بأن نسب الطلاق أصبحت مرتفعة جدا وخاصة في السنة الأولى من الزواج وللأسف في الوقت الحالي في الأسابيع الأولى.
وذلك لإنعدام الوعي بمعنى الزواج ومسوؤلياته وواجباته سواء من قبل الفتاة أو الشاب.
الزواج مسؤولية كبيرة جدا فكر بالمستقبل ولى تفكر بما أنت عليه الآن بأنك تحب فقط.
من بداية الطريق ضع أسس سليمة لترتاح مستقبلا وتحافظ عليها وعلى بيتك.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24274 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار