إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24274 | نسبة الرضا 98%

استشارات الحب و الزواج

انا كان عندي مشاكل فلبيت بين الاهل لمده طويله منذ...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا كان عندي مشاكل فلبيت بين الاهل لمده طويله منذ الصغر الاهل غير متفقين مع بعض واعرف اسرار كثيره ما كان ينفع اعرفها بس اتقالتلي وحاولت فكتير من الايام اصلح بينهم وكتير من المشاكل تحملتها لحد ما الوضع يهدي مهم اول سنه جامعه كنت داخله علي ان اجيب مجموع عالي لان دخلني بابا كليه خاصه فلوسها كتير حبت ابقي قد المسؤليه واثبت نفسي وانا طبعي اجتماعيه ومرحه وبشيل هم الناس اول ترم كنت التانيه علكليه لحد ما فيوم جه زميل فكليه كنت اعرفه هو متوحد كان مبيختلطش مع اي حد خالص من الزملاء يعني وكان بيقعد لو فرحله يقعد ورا خالص بعدين قالي ان كنت بقعد ورا عشانك وابص عليكي وانتي قعده وكده مهم لقيته رغم انو محترم مبيبصش علي بنات ومبيكلمش حد ولما سالت عليه زمايله فثنوي الكتير مفتكرهوش او الي القالي انه كان فحاله ديما مبيكلمش حد ولا بنات وده طمني انه انا اول وحده وانه صادق لحد مجه وقالي انه بيحبني انا وافقت وصعب عليا وحاولت اخليه اجتماعي او يكلم الناس واعرفه علي بنات الدفعه صحابنا وكده واستحملت كتير يعني وبعدين فضل مهتم بيا جدا لسنه كامله وتعلقت بيه فعلا كان بيقف معايا اوقات ما بيبقي في مشاكل فلبيت ويفرحني وحسيت ان هو ده يعني وامنتله جدا وكان واعدني انه بيجبني جدا وقايل لصحابه الولاد ان هيجي يتقدم وبعدين حصل لباباه جلطه وقعد حبه فلقاهره معرفش عنه حاجه وكنت بكلمه كل شويه اطمن عليه كنت خيفه يبقي شايل المسؤليه لوحده او كده وفنفس الوقت قلتله بابا عاملي مشاكل بسببك ومكنش بيحب يعرفني علي حد من علته بس مره قالي خلاص انا معتش هينفع نكمل واختفي كده انا فضلت اكلمه فتره ان ميمشيش لان فعلا كنت حسه ان تهت معتش عرفه انا عيزه اي الموضوع عده عليه سنتين ونص وهو دلوقتي لسه معايا فلكليه بس اتغيرت معاملته خالص معتش عايزني واخته عملتي بلوك غجاه ونا مكنش ليا كلام معاها وهو عملي بلوك واتس ومسنجر وانا لسه زي منا معرفش اي حصل فجاه انا لسه فمكاني بحبه معتش عيزاه بس مديقه ومش عرفه لي حصل معايا كده فجاه ومعتش في اي طريقه ان اخد حقي بيها او كرامتي ترجعلي او انو يعرف قمتي او ان حتي ميكنش كان بيضحك عليا كل ده

إطرح سؤالك

الرد من العميل

انا مديقه من نفسي حسه ان انا مش البنت الي انا كنت مفهمه نفسي انها انا ان انا بقي ممكن اعمل المستحيل وانجح واحقق حجات خياليه لا طلعت معنديش ثقه فنفسي اصلا واي حاجه صغيره بتهزني وطلعت قليله فنظر نفسي رغم ان مش ناقصني حاجه ومعتش حد بيحبني من اهلي بقيت شخص غريب كده معتش عندي طموح لحاجه بس مش عيزه ازعل بابا ولا ماما فنفس الوقت ومش عيزه افضل كده كل ده عشان واحد

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24274 | نسبة الرضا 97.5%

أفهم جيدا ما تشعرين به والمشاعر المختلطة والأسئلة التي لا تنتهي برأسك عن السبب للذي حدث ، وتحليل كل كلمة صدرت منك وكل موقف حصل للبحث عن سبب هذا التحول المفاجئ الذي حصل له.
وتحميل الذنب واللوم لنفسك حتى دون أن تعرفي السبب.
عليك أن تفهمي جيدا ما سأقوله لك في البداية هو شخص ضعيف غير قادر على المواجهة إختار الطريق السهل جدا وهو الهروب من المواجهة والهروب من المصارحة على أقل تقدير.
أنت لست ضعيفة وتملكين ثقة بنفسك وتملكين الكثير من الأمور التي إختبأت هذه الفترة فقط لتعود بشكل أقوى وأكبر وأنضج لتنتقلي بها إلى مرحلة جديدة رائعة بإذنه تعالى.
وما أتحدث عنه هو شخصيتك المرحة حبك لمساعدة الغير تفوقك العلمي وثقتك بنفسك وسوف يكون لديك أيضا نضج أكبر وجد نتيجة هذه التجربة وهذا النضج سوف يضاف إلى باقي صفاتك الرائعة.
بالنسبة لهذا الشاب ما عليك القيام به بداية هو التوقف عن محاولة معرفة السبب سواء كان من الآخرين أو بينك وبين نفسك ففي النهاية ما يهمك والمحصلة بأنه ذهب دون شرح أو تبرير ودون أن يفكر بما سيحصل لك ولم يحترم أو يقدر أي شيء كان بينكم، وبالتالي فإن ردة الفعل الصحيحة منك هي التجاهل بشكل كامل له وعدم إعطائه دقيقة تفكير من يومك له لانه وبكل بساطة لا يستحقها مهما كان السبب الذي سيأتي يوم ويقوله لك دون أي جهد منك.
ما عليك فعله هو التركيز على دراستك واذا كنت قد كنت الثانية على دفعتك في هذا الفصل الدراسي عليك بأن تكوني الأولى وهذا الهدف سوف يكتب على ورقة ويلصق أمام عينيك لكي لا تنسي وتذكري نفسك به.
عند ذهابك للجامعة توجهي بكامل أناقتك ولكن دون مبالغة كبيرة طبعا بوضع مساحيق التجميل بل بما يتناسب مع الجامعة والجلوس مع صديقاتك والتفاعل معهم والخروج معهم مع عدم مفارقة الإبتسامة لوجهك.
عندما تصدفينه بالجامعة كأن شيئا لم يكن بمعنى أن لا أحد أمامك لا تحاولي أن تسترقي النظر إليه مطلقا أعيده غريبا كما كان كأي زميل في كلية مختلفة عن كليتك لاشيء بالنسبة لك.
أطلبي من زميلاتك أن لا يسألوكي عنه ولى يخبرونك عنه أي شيء أو خبر يتعلق به.
أما بالنسبة لأهلك هم وجدوا بك إنسانة واعية قادرة على تحمل المسؤولية لذا قاموا بإخبارك ببعض الأسرار بغض النظر كان تصرفهم صحيح أم لا ، أنظري للموضوع من الجانب الإيجابي فقط.
أهلك هم الوحيدين اللذين يكون حبهم لك غير مشروط ومهما حدث بينكم أوجدي لهم العذر وحاولي بأن تتقربي منهم وعندما تعيدين علاقتك السابقة بهم ستجدين بأن هذا الموضوع قد أحدث فارقت كبيرا لديك وسوف يجعلك تشعرين بتحسن كبير في حالتك المزاجية.
وتأكدي تماما بأن قصتك معه لم تنتهي بعد وبأنه سيعود ويطلب السماح ويبرر ولكن ليس الآن وهو في عقلك ويشغل بالك بل عندما يجد بأنك تخطيته وبأن حياتك تحسنت وأصبحت أجمل وبنفسية أفضل وعدت إلى نجاحك وتألقك وقتها فقط سيعود.
وسيكون ردك علامة تعجب على وجهك وإخباره بأن الموضوع أساسا لا يعني لك شيء وبأنك متعجبة كيف تذكر الآن وأنه لا يهمك أبدا الآن معرفة ما حدث ، فإختيار الوقت للقيام بفعل ما أهم بكثير من الفعل نفسه.
بمعنى وعلى سبيل المثال قمت بالإتصال بإحدى صديقاتك لأنك نسيتي محفظتك بالبيت وتريدين أن تقلك الى البيت أو تحضر لك المال مثلا وفي هذا الوقت تحديدا لم تجب مع أنك كررت المحاولة ولكن لم تجب ، وفي المساء أو في اليوم التالي إتصلت بك وقالت لك هل تريدن المساعدة بشيء ما ؟؟ فهل إتصالها سيعني لك شيء أو يكون بنفس الأهمية لو أنها ردت بنفس الوقت الذي كنت بحاجة لها؟؟
تماما في الحب عندما يأتي الشيء متأخر يفقد معناه.
لقد أطلت بالشرح لتتمكني من التفكير وتقدير الأمور بشكل سليم وإغلاق هذه الصفحة والبدء بداية جديدة فنظرية التجربة والخطأ واردة أيضا في إختياراتنا وتقيمنا للآخرين ولكن في النهاية سوف تجدين وتلتقين بالشخص الصحيح في الوقت المناسب.المهم هو أنت وتغير طريقة تفكيرك لتصلي لنتيجة مختلفة وتعيدي ترميم ذاتك.
نتمنى لك التوفيق.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24274 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار