انا وزني ٩٠ وطولي ١٧٨ وسني ٢٠ وكنت محتاجه اخس ممكن...
انا وزني ٩٠ وطولي ١٧٨ وسني ٢٠ وكنت محتاجه اخس ممكن نظام غذائي امشي عليه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من زيادة الوزن.
تحتاج لانقاص وزنك بما لا يقل عن 12 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 3 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية و بدون ترهل الجسم جلديا ودهنيا.
احتياجاتك اليومية من الطاقة تساوي 2094 سعر حراري.
بماذا ننصحك
• اتبع نظام غذائي صحي متكامل و متوازن 1100 سعر حراري لانقاص الوزن 4 كغم شهريا مع ضرورة التزام الوجبات و تحديد مواعيد لها و انهاء البرنامج قبل النوم بأربعة ساعات يوميا.
• ممارسة التمارين الرياضية هام جدا حيث يمكنك ممارسة التمارين الهوائية أو المشي السريع يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
• تجنب تناول السكر الأبيض و السكريات و الحلويات هام جدا.
• قلل من الأملاح قدر الإمكان و خاصة ملح الطعام.
حمية صحية لانقاص الوزن 1100 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/6 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ نصف كوب لبن زبادي قليل الدسم.