إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 18169 | نسبة الرضا 98.1%

أخصائي تغذية
تم تقييم هذه الإجابة:

أعاني من السمنة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 18169 | نسبة الرضا 98.1%

نصائح وارشادات لعلاج السمنة
  • يجب تقييمك تغذويا من خلال الوزن و الطول و العمر و الجنس لتحديد حالتك التغذوية بدقة وعدد الكيلوغرامات التي يجب فقدانها خلال فترة زمنية معينة وبناءا عليه يتم تحديد خطة مناسبة لانقاص الوزن لك.
  • اتباع نظام غذائي حمية يعتبر أساس لانقاص الوزن و علاج السمنة و ننصح بالحمية الغذائية الصحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون.
  • ممارسة التمارين الرياضية هامة و خاصة في حالة السمنة لتجنب ترهل الجسم و للعمل عاى تحفيز حرق الدهون في الجسم.
  • بعض الفحوصات هامة كونها تعتبر مؤثر ومسبب للسمنة و ممانعة الجسم لفقدان الوزن مثل مقاومة الأنسولين و نقص فيتامين د و نقص الحديد و الخلل الهرموني.

حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 18169 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار