انا عدد الكالوري عندي 2600 وعايز اخليهم 2000 بس...
انا عدد الكالوري عندي 2600 وعايز اخليهم 2000 بس وعايز نظام امشي عايه بس مش مكلف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي طرق إنقاص الوزن؟
• تجنب تناول مقدار عالي من السكريات والسكر المكرر لأنه يؤدي إلى رفع مستوى السكر بصورة عالية, لذلك من المهم تناول السكريات المعقدة مثل الحبوب الكاملة وأي شيئ مصنوع من القمح الكامل
• تناول وجبة خفيفة كل 3 ساعات لأن لتجنب تفكيك البروتينات في عضلات الجسم والمحافظة عليها من الانهدام
• يجب أن يكون الطعام متنوعا قدر الامكان ويوفر العناصر الغذائية ويشمل الكاربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية والفيتامينات والأملاح المعدنية
• جعل طبق السلطة طبق رئيسي على أي وجبة فهي تملأ المعدة وتحسسك بالشبع وتعطيك فوائد كثيرة بالإضافة إلى أنها تحتوي على السوائل
• تناول الأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أوميغا 3 المهمة لصحية القلب والشرايين وتارب ارتفاع دهنيات الدم والكوليستيرول
• تجنب الزيوت المهدرجة والسمن ولحوم الحيوانات العالية بالدهنيات كذلك التخفيف من صفار البيض لتجنب ارتفاع الكوليستيرول في الدم
مثال على جدول غذائي 2000 سعر حراري
• وجبة الفطور:3/4 خبز عربي مفرود أسمر أو 3 قطع توست أسمر + 60غ جبنة بيضاء مغلية أو 2 بيضة مسلوقة + 5 زيتونات أو ملعقة زيت زيتون + حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + نص كوب ذرة أو شريحتين شابورة
• الغداء: 90غ لحم ستيك أو 90 غ كفتة من دون دهون + نص كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة + ملعقة زيت زيتون ضمن الطبخ
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + 3 كوب بوشار + كمشة مكسرات
• العشاء: 90غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون + 2 توست أسمر