هي يوجد اكل خاص ل نسمن في الصدر فقط ؟
الرد من العميل
لا اعلم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أعالج نحافة الصدر ؟
لا يوجد هناك شراب مخصص لزيادة حجم الصدر, فحجم الصدر يتأثر بعومال كثيرة مثل وزنك الحالي والعوامل الوراثية, فإن كنت تعانين من النحافة فإن نحافة الصدر يمكن حلها بزيادة وزنك بالتدريج, لذا أرجو منك اتباع النصائح التالية لتخفيف نحافة الصدر:
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة. تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام.
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضل تناوله.
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ.
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناول التمر بشكل يومي.
وصفات مفيدة تزيد الوزن؟
• الأغذية التي تحتوي على البروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك المدهنة مثل السالمون والبيض والدواجن وخاصة البط
• منتجات الحليب والأجبان والألبان واللبن المنكه والجبنة الصفراء واللبن المخيض بالقشطة
• الفاكهة مثل العنب والموز والمانجا والمشمش والأنانس والتمر والبلح
• الفواكه المجففة مثل الزبيب زالمشمش المجفف والقراصيا
• الخضار النشوية مثل البطاطا والبروكلي والجزر أيضا الكوسا والباذنجان
• الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا أو زيت الجوز أو زيت جوز الهند والأفوكادو
• زبدة المكسرات والمكسرات والبذور مثل بذور الكتان والحمص
• النشويات سريعة الامتصاص مثل القرشلة والشعيرية والطحين والكعك والبسكويت والحلاوة بالطحينة
• الميلك شيك والعصائر الطبيعية والكوكتيلات
• المكملات الغذائية مثل حليب انشور وبودرة البروتين الخاصة بالتضخيم