طولي 170 وزني 60 دكتورة عندي سؤال انا امارس...
طولي 170 وزني 60 دكتورة عندي سؤال انا امارس يوميا من اسبوع رياضه مشي 40 دقيقه ع مشايه جهاز مشي و20 دقيقه سلم متحرك من اسبوع عطيني جدول اكل معين احتاج اكل احس بتشبع انا من نوع اللي اكل كثير
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
حسب المعطيات التي ذكرت فإن حساب مؤشر كتلة الجسم لديك هو 20.8، وهذا الرقم يدل على أنك تتمتع بوزن طبيعي، الوزن الطبيعي لك بالنسبة الى طولك يترواح بين 54-72 كيلوغرام.
لاداعي لمحاولة انزال الوزن، ولكن يجب الحرص على حياة صحية والبقاء على ممارسة الرياضة.
مثال لحمية غذائية 1800 سعر حراري:
• وجبة الفطور: كوب من الشوفان مع كوب حليب قليل الدسم/ 3 حبات من التمر/ خضار طازجة مقطعة مثل الخيار والجزر
• وجبة صغيرة (1): لبن زبادي قليل الدسم مع حفنة من المكسرات.
• وجبة الغذاء: 8 ملاعق من الأرز المطبوخ مع 60 غرام من اللحم المقطع/ فاصوليا خضراء مطبوخة مع صلصة الطماطم/ تفاحة متوسطة.
• وجبة صغيرة (2): طبق سلطة خضراء.
• وجبة العشاء: نصف رغيف خبز أسمر عربي / تونا محفوظة بالماء/ كوب من شرائح الأناناس / كوب لبن قليل الدسم.