هل الكركومين يعالج التهابات الجسم
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
عندي التهاب بمفاصلىالركبه وبنتي عندها خراريج بابطها
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
فوائد الكركم الصحية للجسم:
هذا المسحوق الأصفر كثر الحديث عنه مؤخرا لما أثبتته الدراسات من تعدد فوائده وتأثيره الايجابي على الصحة. نذكر على سبيل المثال لا الحصر:
1. غني بمضادات الأكسدة التي تقوي المناعة وتقي من السرطان والأمراض المختلفة الأخرى.
2. مقاوم للأمراض الفايروسية والبكتيرية مثل السعال والانفلونزا والرشح.
3. يحافظ على صحة الكبد والذي بدوره ينقي الجسم من السموم.
4. يسيطر على مستويات الجلوكوز والكوليسترول بالدم، فيعتبر مفيد لأمراض القلب والسكري.
5. يستعمل بعلاج الأمراض الجلدية والتئام الجروح.
6. علاج طبيعي لأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل.
من ذلك نستنتج أن الكركم قد يساعد في المشاكل الصحية التي ذكرت، ولكن بنفس االوقت يجب التوجه إلى الطبيب المختص.