إسأل مهندس سيارات الآن

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

ميكانيكي

السلام عليكم معي سياره كامري 2006 عادي مركب مكينه...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم معي سياره كامري 2006 عادي مركب مكينه مستورد من 10 ايام والمكنيكي يقول زيت تويوتا 20W50 مناسب ليها وانا احس انه ثقيل عاوز ابدل زيتها ل 10W30 هل تنصحني بذلك
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
كامري 2006
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
ركبت مكينه مستورد من 10 ايام وبدي ابدل زيتها حق المكنيكي 20W50 بماذا تنصحني
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
اريد ابدل زيت للمكينه ب 10W30 هل مناسب ليها

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

افضل انواع زيت خاص بسيارة تويوتا كامري 2006 ماكينة مستوردة هو زيت مواصفات الزيت بلزوجة  10w40 هو زيت من نوع تويوتا الاصلي او اي نوع اخر بنفس اللزوجة مثل لوكي مولي و بترومين او زيت كاسترول ماغناتيك
صورة الزيت

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

طيب اخي الكاتلوك يقول زيت 5W30

الرد من العميل

يعني 10W30 تنصحني فيه خير الأمور اوسطها

الرد من العميل

طيب بما ان باقي على ظمان المكينه التي ركبتها 10 ايام لم الاحظ ارتفاع للحراره والعزم جيد ولكن صوت المحرك على نوعا ما بماذا تنصحني قبل انتهاء ظمان المكينه

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

اولا الزيت المناسب 10w40 و 10w30 لن يختلف كثيرا... 
ثانيا بما ان هنالك صوت عالي فيفضل مراجعة البائع اليوم و لا تؤجل ذلك

الرد من العميل

الصوت العالي اقصد به اول ما اشغل السياره مؤشر الترب يكون فوق الرقم 1 وبعد دقيقتين يعود لل 900 ولا اقصد صوت قرقعات أو طقطقات

الرد من العميل

ثانيا اخي الكريم الكامري سيارتي احسه واطيه من الامام واي مطب لو خفيف ويكون احد الاشخاص راكب معي فإنها تحك بالمطب علما اني اهدي مره عند المطب المساعدات جيده ولكني أشك بااليايات يمكن تكون ظعيفه ارجو منك ان تدلني على يايات أقسى وأقوى من اللي راكبات هل يوجد يايات لمشاركة سياره غير الكامري تركب عندي وتكون قويه مثال على ذلك يايات مرسيدس أو كريسيدا أو ما شابه

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

اولا اليايات الاصلية فقط في كامري 2006 التي تكون مناسبة لها و لا يوجد اي سيارة تشترك في اليايات معها...
و يمكنك فحص كفاءة المساعدات مرة أخرى ايضا حتى تحدد مشكلة سيارتك في الارتفاع عن الأرض....
ثانيا ارتفاع RPM و نزوله عادي عند بدء تشغيل المحرك طبيعي جداً...

الرد من العميل

ما هما هو ما هو مقاس الكرات الطبيعي للكامري 2006 إذا كان الجنط مقاس 15 من حيث الارتفاع والعرض وما هو اظغط الهواء الصحيح صيفا أو شتاءا داخ الكفرات

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

قياس الكفر 
205/65R15
و الضغط للامام و الخلف و الصيف و الشتاء واحد و هو 30psi

الرد من العميل

طيب والسيارة واقفه احرك المقصود يمينا اسمع طقه و نفس الشي لما ابرمه على الشمال أشعر بطقه تكاد تكون مسموعه نوعا ما ما المشكله وهل لها تأثير على القياده في خط سريع

الرد من العميل

اقصد المقصود أو الطياره

الرد من العميل

المقود أو طارة الدركسيون

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

اولا على الاغلب المشكلة تلف في مصلبة المقود البلاستيكية القابلة للتغيير .
ثانيا يمكن ان يكون هنالك تلف في جلود دودة المقود مجموعة المقود.

الرد من العميل

هل يؤثر تلف جلود دودة المقود على القياده أن السفر لمسافات طويله 500 ك م

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

نعم اخي الكريم يمكن السفر و لا تؤثر كثيرا الا على المنعطفات عالسرعات المنخفضة

الرد من العميل

أخي الكريم معروض على للبدل كامري 2005 اتوماتيك وانا سيارتي كامري 2006 قير عادي ما الفرق بينهما من حيث العزم والشكل الداخلي والخارجي علما السيارتين 4 سلندر

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

الفرق ان القير العادي اقوى من ناحية العزم و اوفر في صرف الوقود...
و يعود الخيار لك في التبديل ان اردت القير الاوتوماتيكي... و برايي الشخصي انه الافضل الابقاء على سيارتك الحالية لانه تعرف تاريخها و الاصلاحات التي قمت بها ..

الرد من العميل

هل تنصحني بتركيب ما يسمى بالكعكات من أجل ارتفاع السياره ووما هي نوعية الكعكات التي لا تؤثر على السياره من حيث الرساوه وما شابه وما المقاسات التي تصلح للارتفاع الطبيعي من الامام أو الخلف إذا امكن

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

الكعكات و المساعدات الاصلية هي فقط المناسبه للسيارة خصوصا عند الحاجة لها بالثبات على سرعات عالية و منعطفات ... و لا انصح باي تعديل او تركيب اي قطعة غير مناسبة

الرد من العميل

يعني الكعكات مو مشكله أيهما افظل الألمنيوم ام الجلد وما هي المقاسات المناسبه يا ريت توضح الاجابه أكثر لأنها ضمن السؤال الأول الفائت

إجابة الخبير: المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

يفضل عدم استخدام الكعكات...
و اذا اردت ذلك فانه يجب استخدام الجلد و بسماكة لا تزيد عن 5 ملم 

إسأل مهندس سيارات

المهندس معتز عبدالرحيم

المهندس معتز عبدالرحيم

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37212 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار