أريد أسرع علاج لزيادة الوزن ويا ريت يكون مفعوله...
أريد أسرع علاج لزيادة الوزن ويا ريت يكون مفعوله سريع مثل الحقن مثلا
إجابة الخبير: الدكتور بشار سعيد
طبيب
ما هي ادوية زيادة الوزن؟
لا يوجد دواء يزيد الوزن بصورة مباشرة وانما يمكن استخدام حبوب سيبروهيبتادين لفتح الشهية وحبوب الخميرة لفتح الشهية و الفيتامينات والمكملات الغذائية ويمكن زيادة الوزن من خلال اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية وتجنب المجهود المفرط , وننصح بممارسة النشاط الرياضي بإنتظام , والإمتناع عن السهر والتدخين , والحفاظ على نسبة سكر طبيعية في الدم , وعلاج الامراض العضوية المسببة مثل فرط نشاط الغدة الدرقية
ما هي الفحوصات المطلوبة ؟
بعد أخذ التاريخ المرضي وعمل الفحص السريري وعمل فحص الدم CBC للكشف عن الإلتهابات وفقر الدم , يتم عمل فحص نسبة السكر في الدم , و فحص الغدة الدرقية  , وفحص البراز  , وفحص أملاح الدم
ما هي اسباب النحافة؟
• النحافة الوراثية
• مرض النحافة العصبي
• الضغط النفسي
• فرط نشاط الغدة الدرقية
• ديدان وطفيليات الامعاء
• امراض سوء الامتصاص
• سوء التغذية
النصيحة :
ننصح بزيارة أخصائي الباطنة لعمل الفحص الطبي واجراء العلاج المناسب وإستشارة أخصائي التغذية