السلام عليكم هل من أطعمة معينة تخفف من حالة الزكام...
السلام عليكم هل من أطعمة معينة تخفف من حالة الزكام ؟
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
فيتامين ج/ C:
يعتبر فيتامين ج من الفيتامينات الذائبة بالماء وهو ذات أهمية كبيرة جدا حيث يساعد على امتصاص الحديد مما يقوي الدم و بالتالي له دور في التركيز و المناعة والتخفيف من حدة الزكام والرشح.
مصادر فيتامين ج:
1. الحمضيات مثل: الليمون و البرتقال و الجريب فروت.
2. الكيوي.
3. الفراولة.
4. الشمام.
5. الخضراوات الورقية.
6. الفلفل الأخضر.