السلام عليكم هل من أطعمة معينة تخفف من ارتفاع درجة...
السلام عليكم هل من أطعمة معينة تخفف من ارتفاع درجة حرارة الجسم او الحمى؟
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
ما الغذاء المناسب عند ارتفاع درجة حرارة الجسم:
1. يجب تناول العصير الطبيعي لتزويد الجسم بفيتامين ج والسوائل.
2. استعمال العسل الطبيعي للتحلية بدلا من السكر هام جدا للافادة في مقاومة الأمراض والعدوى المسببة للحرارة.
3. تقليل أو الابتعاد عن تناول الأطعمة صعبة الهضم مثل اللحوم الحمراء والبقوليات حتى لايتم إرهاق الجهاز الهضمي.
4. تجنب استهلاك السكريات و المشروبات الغازية.
5. تناول الشوربة او اليخنة (خضار و دجاج) الدافئة يساعد على ترطيب الجسم و الحلق.
6. يجب تعويض الماء بشكل أساسي خلال ارتفاع درجات الحرارة.