اريد خسرت الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي موزون قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لتحفيز حرق الدهون في جسمك و فقدان الوزن.
• ممارسة التمارين الرياضية كالمشي السريع ولمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا هام جدا.
• تروية الجسم بشرب 12 كوب ماء يوميا هام لعمليات الأيض في الجسم.
• الامتناع عن استهلاك الطعام خلال ساعات الليل و المساء و الحرص على تجنب تناول الطعام لمدة 4 ساعات قبل النوم.
• تنظيم الوجبات بمواعيد يومية محددة و تجنب العشوائية فيها.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر معلومات حول الوزن و الطول و العمر و الجنس و مستوى النشاط البدني و الحالة الصحية.