عن النحفه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي سبل التخلص من النحافة؟
• على الفطور تناول وجبة كبيرة ومشبعة مكونة من ثلاث بيضات وشريحتين من السجق مع طبق من البطاطا المحمرة مع كوب من عصير البرتقال.
• على الغذاء تناول الدجاج في خبز مخبوز أو مع أرز مطبوخ مع ثمرتي موز وكوب لبن كامل الدسم
• على العشاء تناول شريحة من اللحم المشوي الخبز الأبييض أو البطاطا المهروسة أو المخبوزة وبعض قطع الخضار المشوي
• بين الوجبات تناول العصائر الطبيعية أو المهلبيات أو زبدة الفول السوداني أو ساندويش مكون من شرائح التيركي والجبنة البيضاء
• تناول كوب من هذا الخليط يوميا على الريق: كوب حليب كامل الدسم+ 3 ملاعق جوز هند + حبة موزة+ ملعقتين لوز أو جوز مطحوم+ ملعقة زبيب, ولا تنسى تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفاف بين الوجبات الرئيسية.
• تناولي التين المجفف والزبيب وخاصة بعد نقعها في كوب من الينسون لمدة ثمن ساعات على الاقل ثم اكلها وشرب الينسون
• تناول المأكولات النشوية سريعة الامتصاص مثل القرشلة او البسكويت المغمس في الشاي يوميا
مقبلات تزيد الوزن
• صلصة الطحينية بالثوم والليمون
• متبل باذنجان بالطحينة
• متبل بطاطا باللبن والزبدة
• حمص مع زيت زيتون
• شوربة الفطر بالكريمة
• شوربة العدس بالشعيرية
• مثومة مكنة من مايونيز وثوم ولبن
• مايونيز مه ماسترد
• مثبل الأفوكادو بالطحينية