السلام عليكم احتاج علاج للسمنه كيف اجده
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لافقط ااخد ادوية تخسيسرمن الصيدليات
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يرجى تزويدنا بمعلومات حول الوزن و الطول و العمر و الجنس و مستوى النشاط البدني و الحالة الصحية ليتم تقييمك غذويا وتحديد حالتك بدقة و بناء عليها نصحك بالعلاج المناسب.
كيفية انقاص الوزن بطريقة صحيحة
• اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحررية و موزونة لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة.
• تناول العشاء قبل النوم ب 4 ساعات و ممارسة نشاط بدني قبل النوم مثل المشي.
• شرب كمية ماء لا تقل عن 3 ليتر يوميا 12 كوب.
• شرب 2 كوب ماء دافىء قبل كل وجبة.
• شرب أعشاب حارقة بدون سكر مثل الشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل، الليمون، الكمون، الحلية و تناولها قبل الوجبة بنصف ساعة تقريبا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه/ كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم ويمكن استبداله ب 2 ملعقة طعام لبنة/ رغيف خبز اسمر/ 2 سلايس تيركي أو بيضة مسلوقة
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ 2 شريحة بطيخ أو شمام
بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم عجل 60 غرام او صدر دجاج أو سمكة صغيرة مشوية / 6 ملاعق معكرونة من القمح الكامل أو رغيف اسمر صغير الحجم أو 6 ملاعق ارز ويفضل البني/ كوب سلطة / كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي او حبة فاكهة متوسطة الحجم/ كوب سلطة خضار أو حبة فليفلة
وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل النوم ب 4 ساعات: كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء)/ 60غ تونة بالماء أو 2 سمكة صغيرة سردين أو قطعة جبنة بيضاء/ رغيف خبز صغير شعير أو نخالة