تسمين الوجه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا أول مرة
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا الحمدالله
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يمكن تسمين الوجه من خلال الغذاء؟
شكل الوجه وامتلاؤه يتبع لعوامل وهي شكل الجمجمة و عوامل وراثية و جينية و عوامل تغذوية و هذه العوامل لا يمكن التحكم فيها من خلال التغذية حيث أن الجسم يتعامل مع أصناف الطعام كمصدر للطاقة و العناصر الغذائية الكبرى و الصغرى ولا يتعامل معها كاصناف بحد ذاتها.
في حال كنت تعاني من النحافة فغن وصولك للوزن المثالي هام جدا لتحصل على امتلاء وجهك بشكل طبيعي و لكن في حال كان وزنك طبيعي أولا تعاني من النحافة فلا يمكن للغذاء ان يكون له دور في تسمين الوجه.
وصفات لتسمين الوجه
• إستخدمي خميرة البيرة على شكل ماسك للوجه بعد طحنها و خلطها بماء الورد لتسمين الوجه.
• ملعقة من الخميرة وملعقة مع العسل و الليمون و زبادي.
• تدليك الوجه ب زيت اللوز و زيت جوز الهند.