كيف يمكنني علاج النحافة وضعف البدن
إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن الاسمر
طبيب
العلاج
بدايه النحافه قد تكون بسبب مرضي او بسبب وراثيا او طبيعه الجسم لذلك لعلاجها يتطلب عدة عوامل منها حساب معدل الحرق وحساب المعدل الطبيعي للكلوري اللازمه لديكم وطبيعه عملكم والسن والحاله بشكل كامل لاستثناء وجود اي اسباب مرضيه , يتم العلاج بدايه من خلال الاهتمام بالنظام الغذائي بشكل جيد وتناول الفواكه والبروتينات واللحوم والاسماك بشكل متنوع والابتعاد عن المواد الدسمه والدهون والزيوت المهدرجه والاطعمة الجاهزة ايضا يتم ممارسه رياضه لزياده الحاجه والنوم مبكرا , ايضا الابتعاد عن القلق والتوتر قدر الامكان , ايضا يمكن وصف فيتامينات مثل فيتامين سنترام والزنك
اسباب نقص الوزن
1. فقر الدم
2. اعتلال الغده الدرقيه
3. الاصابه بالسكري
4. وراثيا
5. النظام الغذائي
6. القلق
7. الحاله النفسية
8. الادوية المستعمله
9. تقدم العمر
10. وغيرها
الفحوصات اللازمة
• فحص الدم
• فحص الحديد
• فحص الغده الدرقيه
• فحص السكري
النصيحه
اتباع التعليمات اعلاه