اريد ان اسمن ماذا علي ان استخدم حبوب التسمين
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب عدم اكتساب الوزن؟
• التوتر والقلق
• الاضطرابات النفسية
• فرط نشاط الغدة الدرقية
• العدوي الطفيلية
• سوء التغذية
• عسر الهضم
• اضطرابات الأمعاء
طريق زيادة الوزن
• تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات والبروتينات شريطة ان لا يكون هناك أي مانع لاستخدامها بعد استشارة طبيب
• استخدام فواتح الشهية
• الراحة البدنية والجسمانية تلعب دورا مهم في بناء الجسم
• الراحة النفسية والعقلة وتجنب التوتر والقلق والعصبية لما لهم من دور سلبي علي بناء الجسم
• تجنب التدخين وشرب الكحوليات والمنبهات
• تجنب السهر واخد قسط كافي من النوم والراحة يوميا
• تناول ملعقة من العسل مع كوب من الحليب يوميا عند الاستيقاظ من النوم
• الاكثار من تناول المكسرات لاحتوائها علي كميات غنية من الدهون الصحية والبروتينات
• الفحص الطبي الشامل للتأكد من الخلو من الامراض المزمنة التي من الممكن ان تكون سببا رئيسا في عدم اكتساب الوزن
• الفحص الطبي للطفيليات والعدوى البكتيرية او سوء الهضم