الاكل المناسب للتنحيف والرياضه المناسبه لشد الكرش...
الاكل المناسب للتنحيف والرياضه المناسبه لشد الكرش والجسم
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الأكل المناسب لتخفيف الوزن
• التمرين الرياضي الاعتيادي والمنتظم لدعم وظيفة القلب والحفاظ على اللياقة الجسدية والوزن الخفيف
• اختيار أطعمة متنوعة من المجموعات الغذائية كالعنب والخضار والفاكهة والحليب واللحوم الحمراء
• شرب كمية كافية من الماء
• تناول كمية من السعرات الحرارية أقل من التي تم استهلاكها
• تجنب السكريات المركّزة و الأغذية الصناعية التي تحفّز الانسولين وتحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية يختزنها الجسم فتتحول لدهون، كما أن السكريات هي مصدر أساسي للأمراض السرطانية متضمنة سرطانات البروستات وتجنب الدهون المشبعة والزيوت الهدروجينية
• تقليل كمية الوجبه الغذائية الواحدة
• تقسيم عدد الوجبات إلى 5 وجبات ففي اليوم
• الاهتمام الخضروات والفواكه وحعلها طبق رئيسي في الطعام
• الابتعاد عن الرز والخبز والمعكرونة والحلويات
تمارين لتخفف الكرش
أرجو منك مشاهدة هذه التمارين على اليوتيوب حتى تتمكن من أدائها أو تحت إشراف مدرب:
• تمرين Step Hop
• تمرين Cobra Pose
• تمرين Lunge Twist
• تمرين Plank
مثال لرجيم مفيدة لخسارة الوزن
• الفطور: شرحات خيار وبندورة + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس+ ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• وجبة خفيفة: صحن سلطة بدون مايونيز وبدون طحينية
• الغداء: صحن خضار أو بقوليات مطبوخة + 5 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر ضغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• وجبة خفيفة: حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة
• العشاء: كوب شوربة خضار بدون ماجي وبدون بطاطا + علبة تونا بدون زيت + كوب شاي بدون سكر