كيفية التخلص من الدهون البطن
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من الكرش
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك القيام بحركة سريعة, وأفضل مثال على ذلك رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة, أنصحك بالإشتراك بالنادي الرياضي ليكون تطبيق هذه التمارين أسهل عليك, مارس هذه الرياضات 4 في الأسبوع لمدة 45 دقيقة.
• قم بشد عضلات معدتك ليكون معدل تذويب الدهون عندك أسرع, لذا قم بأداء التمارين التالية مرتين في الأسبوع كل تمرين جولتين كل جولة 15 تكرار: crunshes, setup, plank, side plank
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) وقم بشرب عصير الرمان الطبيعي يوميا لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة.
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• أكثر من تناول الألياف الغذائية لتساعدك في تنظيف الجهاز الهضمي وتخفف من النفخة مثل الشوفان والقمح والخبز الاسمر والخضار والفواكه.
• اشرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون
أسباب ظهور الكرش
• تناول كميات كبيرة من الطعام تفوق احتياجات الجسم اليومية
• السرعة عند تناول الطعام يؤدي إلى دخول الهواء إلى المعدة فيسبب الانتفاخ
• تناول الأغذية المسببة للانتفاخ مثل الزهرة والبروكلي والفجل والبقول
• الإكثار من تناول الملح يعمل على تخزين السوائل في الجسم فيسبب الانتفاخ
• عدم تناول وجبات الطعام على فترات منتظمة
• إهمال وجبة الفطور
• التوتر والتفكير الزائد والضغوطات اليومية