ماهي الاطعمه والمشرووبات المفيده التي تعالج المراه...
ماهي الاطعمه والمشرووبات المفيده التي تعالج المراه الحاامل في ارتفاع الزلال والضغط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
عوامل تؤدي إلى حدوث الزلال عند الحامل:
• أمراض الكلى
• سوء التغذية والحمية الغير متوازنة.
• اضطرابات هضمية مثل عسر الهضم أو الإمساك أو الإسهال.
• زيادة نسبة الدهون في الجسم.
• خلل الغدة الدرقية.
• عدم شرب كمية كافية من السوائل.
• ارتفاع ضغط الدم وبالتالي احتباس السوائل في الجسم.
• ارتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة التعرض للشمس أو لدرجات حرارة مرتفعة.
• الإصابة بمرض السكري يؤدي إلى مشاكل بالكلى وبالتالي يؤدي لمرض الزلال عند الحوامل.
• القيام بأعمال شاقة أو ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.
• تناول بعض الأدوية.
التغذية المناسبة لزلال الحمل
• النمط الغذائي مهم في الوقاية, كذلك الحد من البروتينات الموجود في اللحوم البيضاء والحمراء والبيض جميع مصادر البروتين.
• تناول الخضروات الطازجة بكثرة.
• شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف.
• التقليل من الكربوهيدرات مثل الفواكه، والسكر أو المعكرونة والحبوب.