إسأل خبير الفرق الرياضية الآن

مصطفى محمود

مصطفى محمود

خبير الفرق الرياضية

الأسئلة المجابة 4041 | نسبة الرضا 98.1%

خبير الفرق الرياضية

اريد ان اعرف كم مرة حدث اكبر تعادل في تاريخ كرة...

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد ان اعرف كم مرة حدث اكبر تعادل في تاريخ كرة القدم السؤال الثاني : كيف كان اداء منتخب هولندا واسبانيا في كأس العالم 2010

إطرح سؤالك

الرد من العميل

انا صارلي اسبوع لم اجد اجابة ماسبب هذا التأخر الكبير ؟

إجابة الخبير: مصطفى محمود

مصطفى محمود

مصطفى محمود

خبير الفرق الرياضية

الأسئلة المجابة 4041 | نسبة الرضا 98.1%

يصادف يوم 17 يونيو ، حدثا تحقق خلاله أول "أكبر نتيجة تعادل" في تاريخ بطولات كأس العالم، بين المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي، برباعية، وذلك في عام 1954.
نفس النتيجة تكررت بين الاتحاد السوفيتي ونظيره كولومبيا بنفس النتيجة، يوم 3 يونيو 1962.
وناتي هنا لملخص مباراة هولندا واسبانيا في نهائي كاس العالم 2010 بشكل مفصل : 
دخلت إسبانيا المباراة بقوة وبدأت تشن الهجوم تلو الآخر على مرمى هولندا وكاد المدافع سيرجيو راموس أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الثالثة بضربة رأسية صدها الحارس ستيكلنبورغ. وواصل فيا وزملاءه سيطرتهم شبه المطلقة على المباراة، فيما اكتفى المنتخب البرتقالي بصد الهجمات ولم تسجل له أي لقطة هجومية في الدقائق الـ15 الأولى من عمر المباراة، بل عمد الخشونة في اللعب ونال فان برسي الإنذار الأول في الدقيقة الخامسة عشرة. إلا أن تدخل بيول القوي على روبين دقيقتين بعد ذلك كلفه هو الآخر إنذارا. ولم تمر على المباراة سوى 28 دقيقة حتى أشهر الحكم الانكليزي ويب البطاقة الصفراء في وجه ثلاثة لاعبين إضافيين، الهولنديان فان بوميل وهيتينغا والإسباني راموس، ما دل على الضغط الشديد الذي ميز بداية هذا النهائي التاريخي كونه الأول على أرض القارة الأفريقية.
وأصبح اللعب متكافئا فيما بعد ليخرج الهولنديون من سباتهم، فراحوا يهددون مرمى الحارس كاسياس، الذي صمد واقفا أمام "غارات" شنايدر وكويت. وتواصل "عنف" المنتخب الهولندي بغية إجهاض محاولات الخصم ومنعه من الاقتراب من مرماه، وإن كان روبين صاحب الفرصة الأخيرة في الشوط الأول واقترب من التسجيل لولا يقظة كاسياس، الذي حول الكرة إلى ضربة زاوية لم تأت بالجديد. ورجع المنتخبان إلى غرف الملابس بنتيجة سلبية صفر لمثله.
وأصبحت الأجواء أكثر حرارة مع مرور زمن المباراة، وجاء رد المنتخب الإسباني عن طريق هدافه المتألق دافيد فيا ولكن الأخير أخفق في افتتاح باب التسجيل (د. 70). ولم يتمكن راموس سبع دقائق بعدها من تحويل كرة من ذهب إلى هدف على إثر ضربة زاوية. وبالرغم من سيطرته على مجريات اللقاء، إلا أن المنتخب الإسباني فشل في الوصول إلى شباك ستيكلنبورغ، لينتهي الوقت الأصلي من عمر المباراة بنتيجة بيضاء.
بداية التمديد كانت لصالح إسبانيا، التي اقتربت مجددا من التسجيل لولا تدخل الدفاع الهولندي، ورد روبين وفان برسي باللعب المضاد من دون نتيجة. ولكن الخطورة ظلت من الجانب الإسباني، الذي فرض حصارا على مرمى الهولنديين إلا أن نافاس وفيا وفابريغاس عجزوا عن تكريس سيطرة منتخبهم. وتابع المنتخب البرتقالي لعبه الدفاعي حتى كلف لاعبه هيتينغا بطاقة صفراء ثانية بعد ارتكابه خطأ على إنييستا (د. 110) ليتلقى البطاقة الحمراء.
وجاء الفرج بالنسبة إلى الإسبان قبل نهاية وقت التمديد بأربع دقائق عندما أسكن إنييستا الكرة في شباك هولندا عقب نشاط مثمر من فابريغاس في مقربة منطقة الجزاء، ليتوج المنتخب الإسباني بطلا للعالم للمرة الأولى في تاريخه.

إسأل خبير الفرق الرياضية

مصطفى محمود

مصطفى محمود

خبير الفرق الرياضية

الأسئلة المجابة 4041 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار