انا متكمم واكل بعض الاكل اكل لقمتين واطرش اجباري...
انا متكمم واكل بعض الاكل اكل لقمتين واطرش اجباري او في نص الاكل لازم اعاطس وفيه بعض الاماكولات تنشب وفيه بعض الاكل ما استحمله خاصه الرز اللي مهب لين او المكبوس اطرش على طول او اعاطس واتعب
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا فقط للاستفسار
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
اني قاص معده وجتني ذي الحاله قبل ماكانت معي قبل القص
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
ماذا يأكل الشخص الخاضع لعملية التكميم بعد العملية؟
عملية التكميم هي أحد عمليات السمنة الجراحية التي تعتبر علاج لحالات السمنة المفرطة، حيث تؤدي إلى تحسين في عمليات الأيض وكذلك تقليل كميات الطعام المتناولة بسبب صغر حجم المعدة، وبالتالي خسارة الوزن للوصول إلى الوزن الطبيعي.
بعد العملية تكون هناك عدة تغييرات في طريقة الطعام المتناول، حيث تمر بعدة مراحل يستمر عليها المريض فترة أسبوعين لكل مرحلة كما يلي:
1. مرحلة السوائل الصافية.
2. مرحلة السوائل السميكة.
3. مرحلة الطعام المهروس.
4. مرحلة الطعام العادي الصحي.
لكل مرحلة هناك اشتراطات تغذوية أهمها أن يكون الطعام المتناول صحيا ولايكون غني بالدهون.
وكذلك يتم تخصيص الطعام حسب الحالة الصحية لكل مريض، حيث أن بعض الأجسام تتقبل بعض أنواع الطعام، بينما الاخرون لايكون هناك نفس القبول، لذا عند عدم تقبل بعض الأصناف الغذائية يتم تجنبها حتى لا تحصل مضاعافات صحية.