كنت عايزه اعرف ايه الاغذية اللى بتساعد على نضارة...
كنت عايزه اعرف ايه الاغذية اللى بتساعد على نضارة الوجه وتقلل الهالات السودا ... ولو فيه نظام معين ممكن امشى عليه فى حياتى عامه من غير ما يكون مفتقد العناصر الغذائية أو أنه زياده فيسببلى زياده الوزن مع العلم أن سنى ٢٥و طولى ١٦٥ ووزنى ٦٠
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
كثيرا ما يتم تداول فائدة أغذية معينة للبشرة ولكن الأساس علميا أن الجسم يتعامل مع أصناف الطعام كمصدر للطاقة و العناصر الغذائية الكبرى و الصغرى وليس كصنف، وللحفاظ على نضارة البشرة بشكل عام فيجب أن تحرص على تغذية صحية و سليمة تتضمن استهلاكك لكافة العناصر الغذائية من فيتامينات و معادن و عناصر كبرى و هي البروتين و الكربوهيدرات و الدهون على أن تحرص على استهلاك الدهون بنسبة منخفضة.
النظام الصحي يضمن تزويدك بكافة العناصر الغذائية بنسب مناسبة بحيث لا تكون فائضة او ناقصة عن حاجة الجسم وبالتالي يؤدي لتحسين صحة الجسم كاملا ومن ضمنها نضارة البشرة.
نظام صحي متنوع وموزون 1800 سعر حراري
الفطور: قطعتين خبز توست، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، ملعقة طعام لبنة او 2 مثلثل جبنة، كوب حليب أو لبن 240 مل مع ملعقة صغيرة سكر، حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة.
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح