مرحبا أشعر ديما بالتعب والخمول بالمنزل وبالعمل...
مرحبا أشعر ديما بالتعب والخمول بالمنزل وبالعمل ماهي الأغذية التي يجب تناولها للتنشيط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لتجديد الحيوية النشاط
•  أولا عليك تنويع مصادرك الغذائية والحصول على عدد حصص مناسبة من كل مجموعة غذائية من الحبوب واللحوم والألبان والخضار والفواكه والزيوت الصحية.
• بما أننا في فصل الصيف فإن الحمضيات والخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي والحمراء مثل: البرتقال والفليفلة الملونة(أحمر وأصفر وبرتقالي) والرمان والفراولة تعمل على تنشيط الجسم وزيادة انتعاشه لأنها تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة لزيادة المناعة وتفعيل العمليات الحيوية.
• أيضا مصادر الدهون الصحية ( الأومغا 3 ) الموجود في سمك السالمون والأفوكادو والمكسرات مهمة لصحة الجسم ونشاطه.
• أيضا البقوليات مثل العدس, فهو يحتوي على الحديد والبروتين لتدعيم قوة الدم.
• تناول اللحوم الحمراء والبيض مفيدة لزيادة الكتلة العضلية لكن يجب عدم الافراط في تناولها.
• يمكن شرب القهوة بمعدل 2-3 فناجين في اليوم من أجل الحصول على الطاقة والنشاط بفضل احتوائها على الكافيين, بشرط عد الإفراط.