إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15630 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات

هو انا فعلًا اقدر اتعلم لغات لوحدي ومجانًا بدون...

تم تقييم هذه الإجابة:
هو انا فعلًا اقدر اتعلم لغات لوحدي ومجانًا بدون كورسات ولا مش هتجيب نتيجة ؟؟ علمًا بأن السبب الرئيسي اللي مخليني عاوز اتعلم لغات كتير هو هواية و تثقيف للنفس وأنا فعلًا بدأت اتعلم لغات مش ناس كتير بتتعلمها زي صيني و عبري ويوناني و برتغالي ، بس بوقف بسرعة مش لأني كسول وانما لان بعرفش الاقي المحتوي وبعرفش ازاي ارتب محتوي اللي موجود فممكن تقدمني نصايحك بعد أذنك؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15630 | نسبة الرضا 98.2%

نظراً للتطور الذي يحصل في عالمنا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي والارتباط بين جميع أنحاء العالم، أصبح تعلم اللغات الأجنبية والتحدث بها بطلاقة ضرورة من ضروريات هذا العصر. وقد تختلف الأسباب التي تدفع الشخص لتعلم لغة أحنبية جديدة سواء للعمل أو الدراسة أو غيرها، كما قد تختلف الأهداف و الإمكانيات والوسائل المستخدمة من شخص لآخر أثناء التعلم، ولكن تبقى الغاية المشتركة والأساسية بين جميع الأشخاص الراغبين بتعلم لغة أجنبية وهي التعلم بأسرع وقت وأفضل نتيجة.

سنتعرف في هذا المقال على أهم نصائح تساعدك على تعلم لغة أجنبية جديدة بسهولة وسرعة

التعلّم الذاتي: ويُعنى بالتعلم الذاتي الاعتماد على النفس، حيث إنّه ليس من الممكن غالبًا أن ينسى الإنسان معلومة تعلّمها وبحث عنها بنفسه، ولهذا فإنّ طرق التدريس الحديثة تستخدم أسلوب التعلم الذاتي عند الأفراد، بحيث يبحث الأفراد بأنفسهم عن المعلومة لا أن ينتظرون شرحها لهم من قِبل المعلّم أو استخدام الإنترنت فقط.

لعب الدور: يصبح التعلّم بالطرق التقليدية المعتادة كالتلقين ومشاهدة المحاضرات أمرًا مملًا وترفضه النفس البشرية، ولكن هناك الكثير من الطرق الجديدة والممتعة في التعلّم، فيمكن أن يمثل الطالب ما يتعلمه من المصطلحات مثلًا في تعلّم اللغة من خلال وضع المصطلحات الجديدة في نص قابل لتمثيله ثم تأدية الدور.

 الحوار والنقاش: من الممكن أن يتم التحاور أو النقاش في المواضيع الجديدة التي يتعلّمها الفرد في اللغة مع الأفراد الذين يتمكنون من هذه اللغة، فالنقاش في اللغة الجديدة يساعد المتعلّم في تنمية مصطلحاته والقدرة على التحدث بها من غير خجل، كما يمكّنه بشكل أكبر من تذكّر الكلمات؛ وذلك لأنّه قد استخدمها من قبل.

الوسائل الرقمية: يوجد الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي التي من الممكن طرح الأفكار من خلالها، وكذلك الفيديوهات التعليمية باللغات المختلفة، من الممكن أن يتعلّم الفرد أكثر عندما يستخدم السمع والبصر سوية، وكذلك عندما يطرح وجهات نظره على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الجديدة ويناقشها.

 الأفلام والأغاني: تُعدّ هذه الأدوات وسائل ترفيهية بالأساس، ولكنّها مفيدة جدًا في عملية التعلّم، حيث من الممكن أن تشاهد فيلمًا أو أن تستمع لأغنية باللغة الجديدة المراد تعلّمها، وهذا من شأنه تقوية التركيز والاستماع في هذه اللغة، وتوفير مساحة مهمة جدًا للإنسان لتعلّم اللغات الجديدة كافة بطريقة ممتعة ورائعة.

ساضع بين يديك مجموعة من المصادر التي يمكن ان تفيدك:

موقع duolingo 
موقع Busuu
موقع lingq

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ،كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15630 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار