السلام اريد اغذية تساعد علي تسمين الوجه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
• يتعامل الجسم مع الغذاء كمصدر للطاقة و الفيتامينات و المعادن و ليس كصنف وبالتالي لا يوجد علميا أي غذاء يعمل على تسمين الوجه حيث تتوزع الطاقة و الفيتامينات و المعادن المستمدة من الغذاء في الجسم بناءا على اشارات عصبية تعنى باحتياجات كل جزء.
• يتخذ الوجه شكله تبعا لعوامل وراثية و جينية تحدد شكل الجمجمة و حجمها.
• امتلاء الوجنتين قد يتأثر بالنحافة وبهذه الحالة يجب علاج نحافة الجسم بشكل كامل و ليس تسمين الوجه.
• هناك طرق طبية تعمل على تسمين الوجه مثل البوتوكس و غيرها و يجب استشارة طبيب مختص بالتجميل وبناءا على الفحص.
وصفات لتسمين الوجه
• إستخدمي خميرة البيرة على شكل ماسك للوجه بعد طحنها و خلطها بماء الورد لتسمين الوجه.
• ملعقة من الخميرة وملعقة مع العسل و الليمون و زبادي.
• تدليك الوجه ب زيت اللوز و زيت جوز الهند.