اضرار القهوه الخضراء كم تستغرق يوم وهل لها تقوم...
اضرار القهوه الخضراء كم تستغرق يوم وهل لها تقوم بانقاص الوزن بسرعه ام لا؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أضرار القهوة الخضراء:
تعتبر القهوة الخضراء مفيدة للصحة ولها فوائد عديدة لصحة القلب و الشرايين و الجهاز الهضمي، إلا أن محتواها من الكافيين مرتبطا باستهلاكها بكمية كبيرة تفوق 3 فناجين متوسطة الحجم يوميا يسبب بعض الآثار الجانبية مثل:
• الأرق
• التبول المتكرر
• الشعور بالقلق أثناء النوم
• تهيج المعدة و القولون
• ارتفاع نبضات القلب
القهوة الخضراء للتخسيس
تعتبر القهوة الخضراء مساعدة لانقاص الوزن من خلال عوامل مرتبطة بطعمها و محتواها من الكافيين من خلال:
• طعمها يشكل عامل مساعد لسد الشهية المفرطة للطعام مما يقلل كمية الطعام المستهلكة.
• تساعد القهوة على خفض الكولسترول و الدهنيات الضارة في الدم و بالتالي انقاص الوزن.
• تعمل على تحسين مقاومة الأنسولين و ضبط سكر الدم المرتفع.
• تساعد على حرق دهون الجسم.
• ولكنها لا تعمل بشكل سحري على انقاص الوزن بل تساعد بشكل بسيط بمفعولها على انقاص الوزن كالشاي الأخضر و الزنجبيل مثلا.
بماذا ننصحك
• احرص على استهلاك القهوة الخضراء بكميات معتدلة لا تفوق 3 فنجان يوميا.
• تناول طعام صحي متنوع و متوازن من كافة المجموعات الغذائية في 3 وجبات رئيسية و 2 وجبة خفيفة.
• امتنع عن استهلاك الدهون في الطعام كالزيوت و الزبدة و كذلك الأطعمة الدسمة.
• احرص على ممارسة نشاط بدني رياضي يوميا كالمشي نصف ساعة.
• اشرب الماء بكثرة بما لا يقل عن 16 كوب يوميا.