انا عمري ٢٢ سنة ووزني ٨٣ كيلو حابة اوصل وزني لل٦٥...
انا عمري ٢٢ سنة ووزني ٨٣ كيلو حابة اوصل وزني لل٦٥ بدي طريقة سريعة لتخسيس الوزن
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
تناولت حبوب ماجك وخلطة تابعة لهذا الحبوب
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف وزني بدون تعب؟
• ممارسة الرياضة والهوائية لمدة 60 دقيقة يوميا في الصياح الباكر أو قبل النوم
• الابتعاد عن الطعام العالي بالشحوم والدهون الحيوانية مثل الزبوت المهدرجة والسمنة والزبدة واستبدالها بزيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى لكن أيضا بشرط تناول هذه الزيوت بكمية قليلة.
• ابتعد عن الطعام المقلي والشيبس والكوكيز والمايونيز والطعام الجاهز واللحوم الحمراء الغنية بالدهن والبرغر.
• يستحسن التعود على الأطعمة المشوية والمسلوقة بدلا من القلي.
• شرب 8 اكواب يوميا, كوبين على الريق وباقي الكمية تشرب بين الوجات.
مثال على حمية للتقليل من دهون الجسم
• الفطور :نصف رغيف صغير اسمر + بيضة مسلوقة او مقلية بملعقة زيت صغيرة او نص كوب جبن منزوع الدسم او ملاعق فول مع عصرة ليمون والقليل من الملح والكمون والخل والبصل الاخضر
• بعد ساعتين : كوب شاي اخضر مع الزنجبيل او كوب من عصير الجزر
• بعد ساعتين : حبة فاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء) صدر فرخة منزوع الجلد مشوي او مسلوق او 2سمكة مشوية او علبة تونة مصفاة او شريحتين لحم مشوي او شرائح صدر حبش مشوي(جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) او بيضتين مسلوقة او كوب ونصف عدس او حمص مسلوق ومضاف اليه كمون وليمون وطحينة +طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون اوطبق تبولة او طبق فتوش مع استبدال الخبز المقلي بخبز محمص بالفرن + نصف رغيف اسمر صغير الحجم او نص كوب ارز مطبوخ
• بعد ساعتين : سبع حبات لوز ني او سبع حبات زيتون + حبة تين مجففة او كوب فيشار بدون زيت
• العشاء : كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون أو كوب بابونج مع كوب شوربة الفطر مع البروكلي مع الجزر
من أجل تقييم وضعك التغذوي, أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني