ما هو النظام الغذائي لطفلة في سن ٩ شهور
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما الغذاء المناسب لعمر 9 أشهر؟
• في هذه المرحلة يستطيع الطفل تناول مايلي:
• الخضار المطبوخة والمقسرة والمهروسة بشكل جيد ويجب إدخال طيف من ألوان الخضار البرتقالية كالجزر والخضراء كالسبانخ والحمراء كالبندورة والصفراح مثل الفليفلة الصفراء.
• الفواكه المطبوخة والمقشرة والمهروسة بشكل جيد, كذلك عصائر الفواكه الطبيعية بشرط عدم إضافة السكر أو المحليات إليها.
• الحليب والألبان والأجبان الصفراء والبيضاء
• النشويات مثل الأرز والخبز طري والبسكوت الغير محلى والبطاطا المهروسة
• اللحوم والدجاج والأسماك المهروسة والمطبوخة جيدا والخالية من الدهون كي يستسيغها الطفل
• البيض المسلوق جيدا أو المقلي أو المخفوق والمطبوخ جيدا, ويجب التأكد من الطهي الجيد للبيض لتجنب إصابة الطفل ببكتيريا السالمونيلا.