سلام عليكم انا ابغا انزل وازني ٩٠واحياننا ٨٠تعبت...
سلام عليكم انا ابغا انزل وازني ٩٠واحياننا ٨٠تعبت من ادايت
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
كان عندي عملية تليف بالارحام قبل سته شهور
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي طرق تخفيف الوزن بطرق صحية؟
1. اتباع الحمية الغذائية الصحية: بمعدل سعرات حرارية تتناسب مع وزنك طولك
2. ممارسة التمارين الرياضية اليومية: على الاقل مشي نصف ساعه يوميا 5 مرات في الاسبوع.
3. عدم تناول المشروبات الغازية و الاطعمة التي تحتوي على السكر و الاكربوهيدرات سريعه الهضم مثل الخبز الابيض.
4. استبدال وجبة العشاء بكأس ماء كبير و سلطة خضراء او تفاحة.
5. شرب الماء: من 8-10 اكواب كبيرة يوميا.
6. شرب الشاي الاخضر: فوائده كثيرة و كبيرة ينصح بشرب 3 كاسات يوميا.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني