وصفة طبية لزيادة الوزن بسرعة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أساليب تغذوية لزيادة الوزن
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة. تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام.
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضل تناوله.
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ.
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناول التمر بشكل يومي.
وصفات مفيدة تزيد الوزن؟
• الأغذية التي تحتوي على البروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك المدهنة مثل السالمون والبيض والدواجن وخاصة البط
• منتجات الحليب والأجبان والألبان واللبن المنكه والجبنة الصفراء واللبن المخيض بالقشطة
• الفاكهة مثل العنب والموز والمانجا والمشمش والأنانس والتمر والبلح
• الفواكه المجفةة مثل الزبيب زالمشمش المجفف والقراصيا
• الخضار النشوية مثل البطاطا والبروكلي والجزر أيضا الكوسا والباذنجان
• الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا أو زيت الجوز أو زيت جوز الهند والأفوكادو
• زبدة المكسرات والمكسرات والبذور مثل بذور الكتان والحمص
• النشويات سريعة الامتصاص مثل القرشلة والشعيرية والطحين والكعك والبسكويت والحلاوة بالطحينة
• الميلك شيك والعصائر الطبيعية والكوكتيلات
• المكملات الغذائية مثل حليب انشور وبودرة البروتين الخاصة بالتضخيم