إسأل دكتورشريعة الآن

الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

دكتورشريعة

الأسئلة المجابة 40347 | نسبة الرضا 97.8%

دكتور الشريعة

حدث أن زوجى تزوج على أخرى واشترطت عليه للرجوع ألا...

تم تقييم هذه الإجابة:
حدث أن زوجى تزوج على أخرى واشترطت عليه للرجوع ألا يسألنى شيء أمام الله وأن أرجع لتربية الأولاد. ولا يوجد بيننا كلام كثير. فهل على إثم فى ذلك؟
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع دكتور الشريعة عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
علما بأنه موافق على مضض.

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

دكتورشريعة

الأسئلة المجابة 40347 | نسبة الرضا 97.8%

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد: اعلمي رحمك الله أن زواج الزوج بامرأة أخرى أمر مباح إذا كان قادرا على العدل بينهن في النفقة والمبيت ونحو ذلك، ولا يجوز للمرأة أن تخير زوجها بالطلاق أو حرمانه من حقوقه التي أوجبها الشرع. 
فزواجه من أخرى ليس نهاية الدنيا، مع أنه أمر صعب على المرأة وليس بالأمر السهل ، لكن الأمر قد تم، وتزوج زوجك، فعليك أن تصبري وتحتسبي وتهتمي لأمرك وأمر زوجك وأولادك وإياك وتشتيت هذا البيت الذي رزقك الله إياه وغيرك الكثيرات محرومات من الزواج أو متزوجات محرومات من الذرية، فاحمدي الله على ما أنت عليه، وما فعله زوجك لا ينقص من قدرك، بل إن ذلك قد يزيد محبتك في قلب زوجك فكلما غاب عنك وعاد يزداد حبه وشوقه لك، لا تجعلي الشيئان يفسد عليك حياتك وتجنبي كلام المفسدين المخربين ، فانشغلي بشكر النعمة، وتصالحي مع زوجك، واستغلي وقت وجود زوجك عند الأخرى أن تزيد من العبادة وطلب العلم النافع وفعل ما يحلو لك من المباحات وتفنني في التزين لزوجك وكسب قلبه، فإن ذلك كله يجعلة حياة اولادك آمنة مستقرة وأما حياة الهجر والخلافات فان تخلف إلا بيئة سيئة مفسدة للأولاد ونفسياتهم وأخلاقهم ، فإن كنت رجعت حقا لأجل الأولاد فافعلي ما فيه صلاح أولادك وليس إفسادهم . 
والله أعلم وأحكم.

 

إسأل دكتورشريعة

الدكتور محمد عودة

الدكتور محمد عودة

دكتورشريعة

الأسئلة المجابة 40347 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار