انا وزنى ٧٢ وطولى ١٧٥ وفيه شويت دهون فى البطن...
انا وزنى ٧٢ وطولى ١٧٥ وفيه شويت دهون فى البطن والصدر كيف اكمل الوزن بدون ما يتكون دهون فى البطن و نسبة الدهون في الجسم تكون قليله انا مجهودى اليومى متوسط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 23.5 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك ولا تحتاج لانقاص الوزن أو زيادته.
ما تعاني منه هو الترهل الدهني في منطقة البطن و يعتبر شائع حيث أن ترهل منطقة البطن سهل التكون كونها منطقة قابلة للترهل و تحتوي على خلايا دهنية و طبقات عديدة.
بماذا ننصحك:
• ابدأ بتنظيم وجباتك اليومية بمعدل 5 وجبات يوميا و هي 3 وجبات رئيسية و 2 وجبة خفيفة.
• احرص على ممارسة تمارين شد البطن و صقله ضمن النشاط اليومي الخاص بك و لدة لا تقل عن 15 دقيقة لمنطقة البطن خاصة.
• تجنب استهلاك أي دهنيات أو وجبات دسمة.
• تجنب تناول الطعام لحد التخمة و الشبع المفرط و تناول كميات محدودة في وجبات متعددة.
• تجنب تناول الطعام ليلا و صم 4 ساعات على الأقل قبل النوم.
• امتنع بشكل تام عن شرب العصائر المصنعة و المشروبات الغازية.